النسخة الإلكترونية

الطالبة السعودية "دانة التمياط" تنال المركز الأول لجائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي على مستوى الخليج

الطالبة السعودية دانة التمياط تنال المركز الأول لجائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي
1 / 4
الطالبة السعودية دانة التمياط تنال المركز الأول لجائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي
الطالبة السعودية دانة التمياط
2 / 4
الطالبة السعودية دانة التمياط
 تهنئة للطالبة دانا التمياط بمناسبة فوزها بالجائزة
3 / 4
تهنئة للطالبة دانا التمياط بمناسبة فوزها بالجائزة
جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
4 / 4
جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

في إنجاز وطني جديد يؤكد على المستوى التعليمي المتميز الذي وصل إليه طلاب وطالبات المملكة، نالت الطالبة السعودية "دانة بنت عقاب التمياط"، المركز الأول لجائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي على مستوى دول التعاون الخليجي.

"دانة التمياط" تنال المركز الأول لجائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

حصدت الطالبة السعودية "دانة بنت عقاب التمياط" من المدرسة الثانوية الأولى بمحافظة رفحاء، المركز الأول في "فئة الطالب المتميز" لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى دول التعاون الخليجي في دورتها الـ 23.

وكان أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، قد كرم في مكتبه بمحافظة رفحاء، الطالبة "دانة بنت عقاب التمياط" بمناسبة تأهلها للمرحلة النهائية في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مستوى الخليج، مؤكدا على أهمية نشر ثقافة التميز في المجتمع التعليمي ودعم المتميزين وتشجيعهم على المشاركة في جميع المنافسات المحلية والخارجية.

وفي إطار ذلك فلقد تحدثت الطالبة "دانة التمياط" خلال استضافتها في برنامج "الراصد" على قناة الإخبارية، عن حصولها على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التعليمية، وعن تحفيز الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لها، الذي استقبلها في مكتبه الخاص وأسعدها بتواضعه وكلماته المشجعة والداعمة التي عنت لها الكثير. 

المملكة تحقق 12 مركزاً متقدماً في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

يُذكر بأن وزارة التعليم السعودية قد أشارت إلى أن المملكة قد حققت 12 مركزاً متقدماً في جائزة مؤسسة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها 23، حيث تمثلت في خمسة مراكز للبنين، وستة مراكز للبنات في فئة الطالب المتميز، وفئة المعلم المتميز، وفئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، وفئة البحث التربوي على مستوى الوطن العربي، وفقا للتفاصيل التالية:

- الفائزين في فئة الطالب المتميز: المهند بن محمد حمدي من إدارة التعليم بمحافظة صبيا، وسليمان بن نايف الفراج من إدارة التعليم بمحافظة الزلفي، والطالبة أريج بنت إياس بجوي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، والطالبة دانة بنت عقاب التمياط من الإدارة العامة للحدود الشمالية.

- الفائزين في فئة المعلم المتميز: فالح بن ناصر القحطاني من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، وبدور بنت حسين اليافعي من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، وصالحة بنت مفرح السلماني من إدارة التعليم بمحافظة صبيا.

- الفائزين في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة: مدرسة الأمير سعود بن عبد الله المتوسطة للبنين من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ومدرسة الملك عبدالعزيز الثانوية للبنين من إدارة التعليم بمحافظة النماص، والمدرسة الابتدائية 249 للبنات من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، والمدرسة الابتدائية 26 للبنات من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف.

- الفائز في فئة البحث التربوي على مستوى الوطن العربي: فاز الدكتور عبدالرحيم فتحي محمد إسماعيل بجائزة البحث التربوي من جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء، بعنوان: (برنامج التعلّم الانغماسي وأثره في تحسين الطلاقة التعبيرية والذات اللغوية لدى الدارسين الأفارقة الناطقين بغير العربية).

هذا ولقد قدمت وزارة التعليم التهنئة لأبناء وبنات الوطن الفائزين والفائزات على مستوى المملكة من قادة مدارس ومعلمين وطلاب وباحثين، على هذا الفوز المتميز والرائد، الذي يُعد إنجازًا وطنيًا تحقق بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله-، ومتابعة واهتمام وزير التعليم، كما يؤكد على سعي الوزارة في نشر التميّز والإبداع في البيئات التعليمية للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال إتاحة الفرصة لمنسوبيها للمنافسة عالمياً في الجوائز والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تزخر المؤسسات التعليمية بالكفاءات المتميزة القادرة على تحقيق أعلى مستويات التميّز في الأداء على مستوى الأفراد أو فرق العمل.

×