خفض الطاقة الاستيعابية لمراكز الترفيه والفنادق والمطاعم في دبي ابتداء من اليوم

اعتمدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، مجموعة من الإجراءات الوقائية بسبب زيادة مخالفة الإجراءات الاحترازية القائمة، ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي قائمة بالإجراءات الجديدة التي اعتمدتها اللجنة، والتي تضمنت خفض الطاقات الاستيعابية لمراكز التسوق والفنادق ودور السينما والمسابح والمطاعم.

إجراءات وقائية جديدة في دبي للحد من انتشار كوفيد-19

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الجديدة اعتباراً من اليوم الثلاثاء 2 فبراير على أن تستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري، وذلك بهدف حماية المجتمع من تفشي وباء كوفيد-19، وضمان سلامة كافة مكوناته، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

وقالت اللجنة إن القرارات الجديدة تأتي في ضوء التقييم المستمر للموقف ومراجعة كافة أبعاده والحرص الشديد على اتخاذ كل ما يلزم من تدابير لمواكبة متغيراته محلياً وإقليمياً وعالمياً، بما يعزز من جهود مكافحة الوباء والحد من انتشاره.

قرارات اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي

  1. خفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50% مع تعزيز الإجراءات الوقائية.
  2. خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70%.
  3. إلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70% من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة في نفس الوقت.
  4. تحديد عدد مستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية بنسبة 70% من الطاقة الاستيعابية للمكان.
  5. إلزام المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل مع الالتزام بعدم تنظيم أي أنشطة ترفيهية داخل المكان .
  6. تشديد الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية لتأكيد تطبيق برتوكولات الوقاية والتدابير الاحترازية، وفي مقدمتها الالتزام بالتباعد المكاني ولبس الكمامات، وفقاً لما هو مُعلن ومعمول به في هذا الخصوص.