بالفيديو: قصة نجاح المعلمة المتقاعدة "فاطمة صديق" و40 عاما برفقة النحل

قصة نجاح فريدة من نوعها كتبت سطورها المواطنة السعودية "فاطمة صديق" التي تقاعدت من مهنة التعليم لتتفرغ لممارسة هوايتها المفضلة في إنتاج العسل وتربية والمواشي والطيور.

قصة نجاح المعلمة المتقاعدة "فاطمة صديق" و40 عاما برفقة النحل

نشرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، قصة نجاح المعلمة المتقاعدة "فاطمة صديق" التي تقاعدت من مهنة التعليم لتتفرغ من أجل ممارسة هوايتها المفضلة في إنتاج العسل وتربية والمواشي والطيور.

وسلط تقرير مصور نشرته وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قصة المواطنة السعودية "فاطمة صديق" التي قضت 40 عاما برفقة النحل.

ووفقا للتقرير فلقد ذكرت المعلمة المتقاعدة فاطمة صديق، أنها تقوم بتربية النحل منذ 40 عاماً، وتنتج العسل وتبيعه، وأوضحت أن لديها مزرعة تربي فيها المواشي والطيور، وأنه بعد تقاعدها عن العمل في سلك التعليم، قررت التفرغ للعناية بمزرعتها وتربية المواشي والطيور وإنتاج العسل.

وزارة البيئة والمياه والزراعة

يُذكر بأن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعني بنشر قصص النجاح المتميزة للمواطنين والمواطنات السعوديين في المجالات المتنوعة الخاصة بالوزارة.

وترتكز رؤية الوزارة على بيئة وموارد طبيعية مستدامة تحقق الأمن المائي وتسهم في الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة، وتتضمن رسالتها السعي للتميز في تطوير وتطبيق السياسات الشاملة والاستراتيجيات الفعالة والارتقاء بالخدمات بمشاركة القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة لازدهار واستدامة البيئة والمياه والزراعة، وتتلخص الأهداف الاستراتيجية للوزارة، بالأهداف التالية:

- المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتنميتها المستدامة.

- تحقيق الأمن المائي.

- المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام.

- التنمية المستدامة للقطاعات ذات الميز النسبية.

- خدمات ومنتجات مستدامة ذات جودة عالية.

- تفعيل مشاركة القطاع الخاص ودور الجمعيات والمؤسسات غير الربحية.