الدكتورة "نوف العنزي" مديرا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب كأول سعودية تترأس مركزا للقلب

الدكتورة نوف العنزي مديرا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب كأول سعودية تترأس مركزا للقلب

الدكتورة نوف العنزي مديرا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب كأول سعودية تترأس مركزا للقلب

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

 تهنئة المدينة الطبية الجامعية للدكتورة نوف العنزي

تهنئة المدينة الطبية الجامعية للدكتورة نوف العنزي

أصبحت الطبيبة السعودية "نوف بنت عبدالعزيز العنزي" نموذج رائع لتمكين المرأة السعودية في أصعب المجالات، بتكليفها مديرة لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب، كأول سعودية تترأس مركزا للقلب في المملكة العربية السعودية.

تكليف الدكتورة "نوف العنزي" مديرا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب

أصدر رئيس جامعة الملك سعود، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، قرارًا بتكليف الدكتورة "نوف بنت عبدالعزيز العنزي" مديرًا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب، والذي يعد قرار تاريخي كأول طبيبة سعودية تقود مركزًا للقلب وتتولى مثل هذا المنصب في المملكة.

وفي إطار ذلك فلقد توجهت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، بتهنئة الدكتورة "نوف العنزي" بمناسبة صدور قرار رئيس الجامعة بتكليفها بالعمل مديرا لمركز الملك فهد لطب وجراحة القلب.

الدكتورة "نوف بنت عبدالعزيز العنزي"

تُعد الدكتورة "نوف بنت عبدالعزيز العنزي" من الكوادر الوطنية المتميزة في مجال طب القلب، وهي حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف من كلية الطب في جامعة الملك سعود، والبورد السعودي في أمراض الباطنة، والبورد العربي للطب الباطني، والبورد الكندي، وزمالة أمراض القلب بجامعة كالجري كندا، وزمالة الأشعة التداخلية وقسطرة القلب من جامعة كالجري كندا.

ولقد شغلت الدكتورة نوف العنزي عددًا من المناصب، من أبرزها رئيس وحدة الجودة في مركز الملك فهد لطب وجراحة القلب، وإدارة برنامج زمالة الأشعة التداخلية للقلب، واستشارية لقسطرة القلب التداخلية في المركز ذاته، كما عملت كمحاضر وطبيب اخصائي اول في قسم علوم القلب، وكذلك شاركت الدكتورة العنزي في العديد من المؤتمرات الطبية العالمية التي دُعيت في بعضها والبعض الآخر كانت ممثلة فيها للمملكة، هذا إلى جانب النجاحات التي حققتها في علاج الكثير من الحالات الحرجة في مجال طب وجراحة القلب.