تعرفوا على أبرز البرامج التدريبية في أكاديمية منشآت

أكاديمية منشآت هي منصة تدريب تحتوي على برامج تدريبية إلكترونية في مجالات متنوعة مع شهادات معتمدة، وتستهدف في المقام الأول المهتمين في مجال الأعمال والإدارة والمالية وملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

تعرفوا على أبرز البرامج التدريبية في أكاديمية منشآت

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة استمرار التسجيل في الكثير من الدورات التدريبية (عن بعد) لجميع المواطنين (رجالًا ونساء) من خلال (أكاديمية منشآت)، وذلك في مجالات متنوعة تتضمن (ريادة الأعمال، التجارة الإلكترونية، الامتياز التجاري، النمو، التقنية والابتكار، المالية والاستثمار)، ومن أبرز المسارات والبرامج التدريبية ما يلي:

التقنية والابتكار

برامج تدريبية تهدف إلى اكساب المتدربين المعرفة والمهارات اللازمة المتعلقة بالتقنيات الحديثة ومفهوم التفكير الابداعي ومالها من أثر في تحقيق النمو والاستدامة للمنشأة، ومن أبرز هذه الدورات:

- إنترنت الأشياء والفرص الواعدة: تركز الدورة على تقديم مدخلاً شاملاً عن إنترنت الأشياء لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت من فهم هذه الموجة وتقنياتها المختلفة وكيفية الاستفادة من الفرص التي تقدمها بتقديم حلول أو منتجات جديدة أو من خلال دعم أفضل واستغلال أمثل للمنتجات القائمة.

- تقنية البلوك تشين: تركز الدورة على التعريف بتقنية البلوك تشين وأنواعها ومجالات استخدامها في المشاريع المستقبلية والحالية، ومدى أهميتها وتأثيرها اقتصادياً على الدول، بالإضافة إلى تطويرها لمجال التقنية من الاعتمادية المركزية إلى غير الاعتمادية اللامركزية.

- الامن السيبراني: تركز الدورة على تعريف غير المختصين بمفهوم ومبادئ الأمن السيبراني وأنواع الاختراقات والهجمات وكيفية التصدي لها، إضافة للتقنيات والأدوات اللازمة للتعامل مع تحديات الفضاء السيبراني.

- التفكير التصميمي: تركز الدورة على توضيح مفهوم وأهمية التفكير التصميمي في إدارة المنظمات الناشئة، واكساب المشاركين كيفية تطبيق منهجية وأدوات التفكير التصميمي لتوليد أفكار إبداعية.

تجارة إلكترونية

برامج تدريبية تهدف إلى اكساب المتدربين المهارات اللازمة لممارسة أنشطتهم التجارية عبر الإنترنت، ومن أبرز الدورات الخاصة بهذا المسار:

- التسويق الإلكتروني بأقل التكاليف: تركز الدورة على تعريف المشاركين بكيفية استخدام استراتيجيات التواجد على الانترنت لضمان الاستفادة من أدوات التسويق الرقمي بشكل فعال وتنمية قدرات أصحاب العمل في تسويق المنتجات والخدمات بشكل أسرع.

- مقدمة في التجارة والتجزئة الالكترونية: تركز الدورة على تعريف المشاركين بالتجزئة ومراحل تطوير قطاع التجزئة وأهميتها وكذلك أنواع تجارة التجزئة والتأثيرات المترتبة من دخول التقنية على تجارة التجزئة التقليدية من سلاسل الإمداد والدفع والشحن التخزين.

ريادة الأعمال

برامج تدريبية تهدف إلى تعريف المتدربين بدورة حياة المنشأة ومتطلبات كل مرحلة وكيفية بدء المشاريع وتنميتها، ومن أبرز الدورات الخاصة بهذا المسار:

- كيف تجذب المستثمرون الى مشروعك الناشئ: تركز الدورة على تأهيل رواد الأعمال في المشاريع الناشئة لمرحلة التفاوض الجاد والمثمر مع المستثمرين، بالإضافة إلى التعريف بمحتوى ومهارات تقديم العرض المقنع للجهات التمويلية.

- استكشاف ريادة الأعمال: تركز الدورة على تعريف المشاركين بطرق تحليل الأفكار وتحويلها إلى مشاريع كما تساهم في توضيح المفاهيم الأساسية في الإدارة المالية ونموذج العمل التجاري.