حساب المواطن يوضح سبب ايقاف دعم الدفعة 37 لبعض المستفيدين

حساب المواطن يوضح سبب ايقاف دعم الدفعة 37 لبعض المستفيدين

حساب المواطن يوضح سبب ايقاف دعم الدفعة 37 لبعض المستفيدين

تحميل وتفعيل تطبيق توكلنا حيث أعلن حساب المواطن السعودي، بدء إيداع دعم الدفعة 37 للمستفيدين من خلال تحديث تطبيق توكلنا، وأوضح الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر تفاصيل الدفعة الجديدة – دفعة ديسمبر- بالتزامن مع تعديل التابعين على تطبيق توكلنا، كما وضح حساب المواطن سبب ايقاف دعم الدفعة 37 لبعض المستفيدين.

حساب المواطن يوضح سبب ايقاف الدعم لبعض المستفيدين

ورد حساب المواطن، على المستفيدين الذين واجهوا مشكلة إيقاف حساباتهم، أو عدم تحديث لبياناتهم، وعرض أحد المواطنين مشكلته على تويتر قائلا: تم إيقاف حسابي وتجميده في فترة الاعتراض مع وجود المستندات المطلوبة، ورد عليه خدمة المستفيدين: نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ 90 يوم، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج .

تعليق التسجيل في حساب المواطن

وسأل البعض أيضا عن كيفية التسجيل في حساب المواطن، لتؤكد خدمة المستفيدين أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقررة على ضوابط دعم البرنامج، حيث إن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

ضوابط حساب المواطن الجديدة

من الجدير بالذكر هنا أن برنامج حساب المواطن أقر بعض الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، وتحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

 

تفاصيل دعم الدفعة 37 من حساب المواطن

 أعلن حساب المواطن، أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 37 لشهر ديسمبر، 86 مليار ريال سعودي، وتفاصيل الدفعة الـ 37 | 1.8 مليار ريال لـ 10.7 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر.