وزارة التعليم السعودية تعتمد اختبارات الفصل الدراسي الاول حضوريا لجميع المراحل الدراسية

وزارة التعليم تعتمد اختبارات الفصل الدراسي الاول حضوريا لجميع المراحل الدراسية

وزارة التعليم تعتمد اختبارات الفصل الدراسي الاول حضوريا لجميع المراحل الدراسية

وزارة التعليم السعودية تعتمد جدول اختبارات الفصل الدراسي الاول حضوريا لجميع المراحل الدراسية ومواعيد بدء اليوم الدراسي في أحدث قرارات التعليم الذي صدر اليوم وبشكل رسمي مع ارشادات الاختبارات عن بعد، ونص القرار على إجراء وعقد اختبارات النصف الأول من العام الدراسي الحالي، للمراحل التعليمية في المملكة كافة، وذلك حضوريًا للجميع، في مدارس تعليم الكبار، وذلك عقب فترة طويلة من تقييم تجربة التعليم عن بعد عقب إطلاق منصة مدرستي الرسمية، لخدمة أهداف التعليم في المملكة.

اعتماد اختبارات الفصل الدراسي الاول حضوريا لجميع المراحل الدراسية

كانت وزارة التعليم في المملكة، قد أصدرت قرارها مع بداية العام الدراسي 1442 هـ، بأن العملية التعليمية سوف تواصل مسيرتها عن بعد، وذلك حفاظًا على الطلاب، ولهذا أطلقت منصة مدرستي الرسمية، التي تمكّن الطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور كذلك، من متابعة دروس الطلاب عبر المنصة، يوميًا مع وجود إمكانية لرفع الواجبات الدراسية، وأخذ الغياب ورفع الجداول التعليمية، ولم تكتف وزارة التعليم، بتلك الخطوة، بل أصدرت مجموعة مهمة من القرارات، التي من شأنها تحديد آليات الاختبارات الفصلية للفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 1442 هـ، وكيفية رصد درجات الطلاب، وما سوف يحدث خلال الفترة القادمة.

قرارات وزارة التعليم بخصوص اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول

  • تُجرى الاختبارات الفصلية للمراحل الدراسية الأساسية، الابتدائي والإعدادي والثانوي، عن بعد عبر منصة مدرستي.
  • تخضع للاختبارات النهائية عن بعدـ كل المدارس الأهلية والحكومية والعالمية، التي تستفيد من منصة مدرستي وغيرها من المنصات التعليمية الرسمية الأخرى.
  • تستمر العملية التعليمية خلال فترة إجراء الاختبارات الفصلية.
  • كل الطلاب ممن يتابعون دروسهم من خلال البث الفضائي والقنوات التليفزيونية التعليمية الرسمية، يتم تكليفهم بأداء اختبارات منزلية، مع ضرورة تسليمها خلال أسبوع واحد فقط، بحيث يتم تصحيحها وتقييمها، بهدف الكشف عن ناتج التعلم عن بعد.
  • يتم إجراء اختبارات أعمال السنة الفترية، أو النصف الأول من العام الدراسي 1442 هـ، من خلال منصة مدرستي، وذلك لطلاب كافة المدارس الأهلية والحكومية والعالمية، وفقًا لطبيعة المرحلة التعليمية، والمواد الدراسية، والصف الدراسي، الذي يخضع له الطلاب، على أن تكون تلك الاختبارات شفوية، ومنزلية وتحريرية.
  • يتم خضوع الطلاب والطالبات، لاختبارات النصف الأول من العام الدراسي الحالي، حضوريًا فقط بشرط، أن يوافق مدير المدرسة على حضور الطالب، وولي أمره بالإضافة إلى موافقة مدير التعليم، وذلك بناءً على التقارير التي تفيد بأن المدرسة مجهزة جيدًا، وتتبع الإجراءات الاحترازية المطلوبة.