رابط منصة أبشر لمتابعة والاستعلام عن المعاملات المتداولة بالخطوات

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال خدمة التعريف الالكتروني، استخدام منصة أبشر لمتابعة والاستعلام عن المعاملات المتداولة، حيث أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة تمكن المواطنين من متابعة حالة طلباتهم بكل يسر وسهولة عبر منصة أبشر.

منصة أبشر لمتابعة والاستعلام عن المعاملات المتداولة

 منصة أبشر لمتابعة والاستعلام عن المعاملات المتداولة

وأوضحت الأحوال المدنية أن من مميزات خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة، توفير الجهد والوقت على المواطنين، إذ يمكنهم الاطلاع على سير المعاملة في أي وقت دون الحاجة لزيارة المكتب.

ويمكن استخدام خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة، عبر تسجيل الدخول على منصة أبشر، ثم كتابة اسم الخدمة في محرك البحث والضغط عليها، ثم البدء بتنفيذ الخدمة، وفقا للأحوال المدنية.

منصة أبشر للخدمات الحكومية الإلكترونية

يشار هنا إلى أن ابشر، هو نظام الكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية، يتيح إجراء المعاملات الخاصة بالمواطن أو المقيم، دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، كما تربط منصة أبشر بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا، وتهدف المنظومة إلى السرعة في الأداء وتحسين الخدمات، تقليل أعداد المراجعين، الربط الإلكتروني بين جميع القطاعات الحكومية، الحد من حالات التزييف والتزوير، وتوفير المجهود والوقت للمواطنين والمقيمين

منصة أبشر الإلكترونية تقدم عشرات الخدمات، وستقدم خدمات أخرى تواليا، ومن خدماتها خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً، ومبايعة المركبات، وخدمة المركبات المحجوزة، وخدمة الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية، وخدمات المستثمر الأجنبي، وخدمات التأشيرات، وخدمة تسجيل المواليد، وغيرها الكثير من الخدمات.

يمكن للمواطنين والمقيمين استخدام منصة أبشر لمتابعة والاستعلام عن المعاملات المتداولة، حيث أعلنت وكالة الأحوال المدنية خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة