تعرفوا على "ديمة اليحيي" التي تولت منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

المستشارة في مجال التحوّل الرقمي والابتكار ديمة اليحيي

المستشارة في مجال التحوّل الرقمي والابتكار ديمة اليحيي

تعرفوا على ديمة اليحيي التي تولت منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

تعرفوا على ديمة اليحيي التي تولت منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

تغريدة ديمة اليحيى عبر حسابها في تويتر

تغريدة ديمة اليحيى عبر حسابها في تويتر

ديمة اليحيي

ديمة اليحيي

في إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات المُشرفة التي تميزت بها المستشارة في مجال التحوّل الرقمي والابتكار "ديمة اليحيي"، صدر قرار تعيينها في منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي.

تعيين "ديمة اليحيي" بمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

تم تعيين المستشارة في مجال التحوّل الرقمي والابتكار "ديمة اليحيى" في منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، والتي تكوَّنت من 5 دول على رأسها السعودية، وضمَّت أيضًا: البحرين والكويت والأردن وباكستان.

وفي إطار ذلك فلقد عبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله عامر السواحة، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، عن فخرهم بإطلاق المملكة مع أشقائها لمنظمة التعاون الرقمي، لتحقيق مستقبل رقمي للجميع، مؤكدا بأنهم واثقون من أنَّ هذه المنظمة الدولية ستحقق أهدافها من خلال تمكين النساء والشباب وريادة الأعمال والدفع بنمو الاقتصاد الرقمي وبقفزات من خلال الابتكار، كما بارك لـ "ديمة اليحيى" تكليفها من المجلس الوزاري التأسيسي لمنظمة التعاون الرقمي، لتقلد منصب الأمين العام للمنظمة.

من جانبها، عبرت ديمة اليحيى، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" عن فخرها وتشرفها بتولي هذا المنصب، بتغريدة جاء فيها:

(شرف عظيم أن أمنح فرصة المشاركة بصناعة تاريخ رقمي واعد، الشكر والتقدير لأعضاء المجلس الوزاري التأسيسي، سائلة الله أن أكون عند حسن ظنهم وعظيم ثقتهم لتحقيق طموحاتنا في اغتنام مستقبل رقمي أفضل للجميع (.

تعرفوا على "ديمة اليحيى"

يُذكر بأن "ديمة اليحيى" المستشارة في مجال التحوّل الرقمي والابتكار، حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب ونظم المعلومات من جامعة الملك سعود، وماجستير في تطوير الأعمال والذكاء المالي عام 2017م من معهد (إنسياد)، وعملت مستشارة، ومصممة برامج، وقائدة مبادرات رقمية استراتيجية.

وكانت ديمة اليحيى قد أطقت مبادرة Women Spark، بهدف تزويد النساء بالمهارات التقنية والشخصية والمهنية والتجارية اللازمة لضمان النجاح في القطاع الرقمي، سعيا لتعزيز دور المرأة وإسهاماتها ضمن قطاع صناعة تقنية المعلومات، كما شغلت العديد من المناصب، منها الرئيس التنفيذي للابتكار بمؤسسة (مسك)، والرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي، والرئيس التنفيذي للابتكار في (مايكروسوفت)، ورئيس الخدمات الإلكترونية في وزارة الخارجية.

كما عملت ديمة اليحيى في العديد من المجالس، مثل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ومجلس الاقتصاد والمجتمع الرقمي بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والشبكة العالمية لريادة الأعمال، واللجنة التنفيذية لمجموعة الأعمال لقمة الـ 20، واللجنة الاستشارية لسياسة الاقتصاد الرقمي السعودي.

وكانت اليحيى أول امرأة سعودية تتولى منصب مدير عام المنصات التقنية والمطورين في مايكروسوفت العربية، وكانت من خلال هذا المنصب دؤوبة على تنظيم المؤتمرات وإطلاق المبادرات التي تحسن أوضاع المرأة السعودية في سوق العمل، وتمكنها من إثبات ذاتها، كما تعمل اليحيى على دعم عدد من رائدات الأعمال الصاعدات لتطوير البرامج والمشاريع التقنية الخاصة بهن وليتمكن من استخدام قدراتهن الكامنة كلها لدفع عجلة نمو الاقتصاد وقطاع ريادة الأعمال.