رابط وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط التقديم والتسجيل في 5800 وظيفة

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

معرض وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة من خلال إطلاق معرض التوظيف الافتراضي لمبادرة مهارات المستقبل في دورته الأولى نهاية الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة السعودية إلى أن معرض التوظيف الافتراضي يأتي بالشراكة مع أكثر من 130 شريك توظيف من الجهات والمؤسسات العاملة في المملكة.  وظائف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن مبادرتها تأتي من أجل تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية الواعدة التي تعدّ حجر الأساس في العملية التنموية، والركيزة الأساسية لصناعة مستقبل رقمي يمكّن رؤية المملكة 2030.

معرض التوظيف الافتراضي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يأتي كامتداد لمخرجات مسارات مبادرة مهارات المستقبل الهادفة إلى خلق نموذج بيئي مستدام لتنمية المهارات الرقمية والعمل بشكل أساسي على سد الفجوة بين العرض والطلب وفقاً لمتطلبات سوق العمل بمشاركة جهات التوظيف في القطاع الخاص.

ووجهت وزارة الاتصالات السعودية الدعوة إلى الشركاء العاملين في القطاع الخاص من أجل المشاركة في معرض التوظيف الذي سيقام لمدة ثلاثة أيام بدءًا من تاريخ 29 نوفمبر.

والعمل على الاستفادة من الدعم الذي تقدمه المبادرة لتلبية احتياجاتهم في الوظائف الرقمية من خلال دعم تكاليف الاستقطاب، والتدريب والتأهيل، والتوجيه والإرشاد المعنوي ودعم فروقات الرواتب، وذلك من خلال طرح الوظائف الشاغرة، ومقابلة طالبي العمل بشكل لحظي وعن بُعد.

5800 وظيفة

كما وجهت وزارة الاتصالات السعودية الدعوة إلى الباحثين والباحثات عن عمل إلى التسجيل في المعرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني ، استعداداً للمشاركة والتقديم على الشواغر الوظيفية البالغ عددها أكثر من 5800 شاغرٍ وظيفي.

ويستهدف المعرض الافتراضي أصحاب العمل داخل أو خارج قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ممن تتوفر لديهم شواغر وظيفية حالية أو مستقبلية في مهن الاتصالات وتقنية المعلومات، وخدمة طالبي العمل الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم شروط المبادرة بأن يكونوا حديثي التخرج، أو منقطع عن العمل لمدة لا تقل عن 90 يوماً، للالتقاء بالشركات بمكان واحد وبشكل افتراضي.

أكثر من 130 شركة

وتتيح منصة التوظيف للجهات المشاركة البالغ عددها أكثر من 130 شركة التعريف بنشاطها، وعرض الفرص الوظيفية، والتقدم لها من قبل الباحثين عن عمل وعمل المقابلات الشخصية، إضافة إلى احتواء المنصة الافتراضية على جلسات حوارية تستضيف أصحاب القرار من الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة، وورش تدريب لتمكين الباحثين عن عمل والتهيئة للمقابلات.