الاحوال المدنية تجيب عن سن الحصول على البطاقة الوطنية وشروط استخراجها

وكالة الأحوال المدنية

وكالة الأحوال المدنية

أعلن الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن بعض التوضيحات فيما يخص سن الحصول على البطاقة الوطنية.

حيث أكد الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنه يجب على ولي الأمر استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن أكمل سن الخامسة عشرة من أبنائه.

سن الحصول على البطاقة الوطنية

وأكدت الأحوال المدنية السعودية في تغريدة لها عبر تويتر ردا على استفسار قدمه أحد المواطنين حول سن الحصول على البطاقة الوطنية وشروط استخراجها أن استخراج بطاقة الهوية الوطنية يكون اختياريا لمن هم بين سن 10 سنوات إلى 15 سنة ويستلزم الحصول على موافقة ولي الأمر قبل القيام باستخراج بطاقة الهوية الوطنية

شرط إلزامي

وأضافت الأحوال المدنية السعودية إلى أن استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمن تتجاوز أعمارهم 15 عاما يكون إلزاميا لذا يجب الحرص على استخراجها للأبناء الذين تتجاوز أعمارهم هذا العمر.

هذا وتحرص وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في السعودية على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة من أجل تيسير عملية استخراج بطاقة رقم الهوية وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وكالة الأحوال المدنية السعودية.

ونصحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في السعودية المواطنين بضرورة استخراج بطاقة الهوية الوطنية للأبناء الذين تنطبق عليهم شرط العمر المذكور في التغريدة الرسمية المنشورة عبر "تويتر".