جو بايدن يعين ريما دودين الفلسطينية في فريقه الرئاسي

جو بايدن يعين ريما دودين الفلسطينية في فريقه الرئاسي

جو بايدن يعين ريما دودين الفلسطينية في فريقه الرئاسي

 ريما دودين

ريما دودين

بعد أيام من الشد والجذب في الولايات المتحدة بسبب الانتخابات الرئاسية تتجه الأمور إلى التهدئة، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عن بدء التعاون مع فريق الرئيس المنتخب جو بايدن، لتسليم السلطة المقرر في 20 يناير 2021، ويواصل بايدن من جانبه اختيار فريقه الرئيسي، وكان من بينهم ريما دودين وهي أمريكية من أصول فلسطينية وأردنية.

جو بايدين يعين فلسطينية في فريق الرئاسي

ووفقا لتقارير صحفية فقد عين بايدن ريما دودين، ذات الأصول الفلسطينية والأردنية، نائب لمدير مكتب الشؤون التشريعية، وكانت ريما قبلا تعمل مساعدة ومستشارة للسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، من ولاية إلينوي، كما عملت سابقا مديرة أبحاث ومساعدة للسيناتور الديمقراطي في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، وشاركت في تأليف كتاب تمهيدي عن إجراءات قاعة مجلس النواب ومجلس الشيوخ من خلال معهد بروكينغز.

 ريما دودين

ريما دودين تطوعت في حملات الديمقراطيين

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن السيناتور دوربين ديك دوربين قوله عن ريما دودين: "بدأت ريما كمتدربة في كلية الحقوق في مكتبي منذ أربعة عشر عاما وأصبحت بالتدريج واحدة من أكثر الموظفين احتراما، هي ذكية وموثوقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين من كلا جانبي الممر".

يشار أن دودين عملت متطوعة في عدة حملات ديمقراطية، بما في ذلك مع الرئيس السابق باراك أوباما، وقد تخرجت من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

جو بايدن يعين ريما دودين الفلسطينية في فريقه الرئاسي

جد ريما دودين تولى حقيبة وزارية في الحكومة الأردنية

ووفقا للتقارير فإن أصول عائلة دودين تعود إلى إحدى قرى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما يعيش عدد من أفراد العائلة في الأردن، كما ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن جد ريما دودين كان قد تولى إحدى الوزارات في الحكومة الأردنية، وقالت التقارير بأن مصطفى دودين هو جد ريما "وكان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة وصفي التل"، وأشار موقع "خبرني" أن مصطفى دودين كان عضوا في مجلس الأعيان، وعمل سفيرا للأردن في الكويت.