النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دعوة عامة ومجانية للجميع للمشاركة في تحدي دبي للدراجات الهوائية

تحدي دبي للدراجات الهوائية
1 / 4
تحدي دبي للدراجات الهوائية
تحدي دبي للدراجات الهوائية
2 / 4
تحدي دبي للدراجات الهوائية
تحدي دبي للدراجات الهوائية
3 / 4
تحدي دبي للدراجات الهوائية
تحدي دبي للدراجات الهوائية
4 / 4
تحدي دبي للدراجات الهوائية

وجّه "تحدي دبي للياقة"، دعوة مفتوحة ومجانية لهواة ركوب الدراجات الهوائية للمشاركة في "تحدي دبي للدراجات الهوائية" الأول من نوعه، والذي سيقام صباح يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر الجاري، حيث سيتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح لركوب الدراجات الهوائية. ويقدم التحدي لجميع المشاركين إمكانية الاختيار بين مسارين حسب الرغبة.

ويقدم "تحدي دبي للدراجات الهوائية" الفرصة للعائلات للمشاركة في مسار بطول 4 كيلومترات، حيث يرحب بمختلف الفئات العمرية بدءاً من سن الخامسة.

 أما المسار الثاني المفتوح فيمتد بطول 14 كيلومتراً، ويرحب بعشاق ركوب الدراجات الهوائية الذين تبدأ أعمارهم من 13 عاماً. ويمكن للمشاركين الانطلاق على المسارين بالسرعة التي تناسبهم، وأيضا في التوقيت المفضل لديهم، كما يستطيع أصحاب الهمم المشاركة في أيّ من المسارين على أن يرسلوا رغبتهم بالمشاركة بالبريد الإلكتروني على العنوان التالي: [email protected].

وينطلق مسار الـ4 كلم العائلي من مكان قريب من مدخل مواقف سيارات سينما دبي مول، ويلتفّ حول بوليفارد الشيخ محمد بن راشد في وسط مدينة دبي، حيث يقوم المشاركون بدورة كاملة حول سوق البحار، ونافورة دبي، وبرج خليفة قبل أن يعودوا أخيراً ليصلوا خط النهاية.

أما المشاركون في مسار الـ14 كلم فسينطلقون على طول شارع الشيخ زايد الرئيسي بين مركز دبي التجاري العالمي وحديقة الصفا، حيث سيكون الطريق السريع مفتوحاً بالاتجاهين لراكبي الدراجات فقط. وسيتم تحديد نقطة الانطلاق المخصصة للمشاركين وذلك لأول مرة بناءً على وقت البدء الذي اختاروه.

وتعليقاً على الفعالية، قال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: "انطلاقاً من الرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تعمل دبي على توفير مضامير ومسارات حديثة في مختلف المناطق مخصصة لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية بهدف تشجيع المزيد من أفراد المجتمع على تبنّي ثقافة ممارسة هذه الرياضة المهمة للترفيه عن أنفسهم والحفاظ على صحتهم، وكذلك استخدام الدراجة الهوائية في التنقّلات اليومية. ويحقق تحدي دبي للياقة، المبادرة الرائدة على مستوى المدينة، هذا الطموح من خلال تنظيم الدورة الأولى من فعالية تحدي دبي للدراجات الهوائية التي تهدف إلى إحداث تغيير في ثقافة ممارسة الأفراد للرياضة على المدى الطويل، وتعزيز صحتهم على مستوى الدولة، وأيضا الحرص على الحفاظ على نشاطهم.

ولضمان سلامة المشاركين، سيتم مراقبة السرعة على طول المسارين وتقيد الجميع بإرشادات التباعد الإجتماعي، كما يمنع المشاركون من حمل حقائب الظهر، وستتوفر محطات لتقديم مياه الشرب في نقاط محددة بالتعاون مع شركة "ماي دبي".

ويحث "تحدي دبي للدراجات الهوائية" جميع الراغبين في المشاركة على الاستعداد جيداً لخوض التحدي، حيث يتعيّن عليهم التأكد من قدرتهم على ركوب الدراجات لمسافة لا تقل عن 4 كيلومترات وإحضار دراجاتهم معهم إلى جانب الخوذ الخاصة ووضع الكمّامات. كما يتوجب تسجيل البيانات مسبقاً للحصول على الموافقة بالمشاركة وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية www.dubairide.com.

ويمكن للمشاركين استلام أرقامهم الخاصة من مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل (3) وذلك يوم الأربعاء 18 نوفمبر والخميس 19 نوفمبر، من الساعة 3 عصراً حتى الـ11 ليلاً. كما يجب عرض نسخة من البريد الإلكتروني الذي تلقّوه لتأكيد المشاركة حتى يتمكنوا من استلام الأرقام.

وستتوفر يوم الفعالية مواقف مجانية للسيارات في أنحاء متنوعة في المنطقة. وسيتم إرسال المعلومات المتعلقة بمواقف السيارات للمشاركين قبل الفعالية حسب توقيت المشاركة الذي تم اختياره. ويجب وضع الدراجات داخل السيارة أو تعليقها بها من الخلف بشكل آمن لضمان انسيابية الدخول إلى مواقف السيارات. وتمّ تخصيص مواقف لأصحاب الهمم في فندق سويس المروج وسط مدينة دبي. كما أنه يمكن للمشاركين الذين يرغبون في التوجّه إلى موقع الفعالية على درّاجتهم الهوائية التسجيل في موقف السيارات 5 في كوكا كولا أرينا.

×