محمد بن راشد : كان حلماً بعيداً في التسعينات أن نكون عاصمة اعلامية عربية

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، اليوم في حسابه الرسمي على تويتر تغريدة يحتفي بالذكرى الـ20 لإطلاق مدينة دبي للإعلام.

عاصمة اعلامية عربية

وقال سموه: "مدينة دبي للإعلام عشرين عاماً  في عام2000 ..كان حلماً بعيداً في التسعينات أن نكون عاصمة اعلامية عربية .. اليوم المدينة تضم 3000 مؤسسة اعلامية .. و34 ألف إعلامي .. وتبث منها 122 قناة تلفزيونية وإذاعية وتصدر منها 163 مطبوعة ومنصة..لا شيء مستحيل في الإمارات..".

وتعتبر مدينة دبي للإعلام التابعة لدبي القابضة أكبر مركز للإعلام والمحتوى في المنطقة ، وهذه المنطقة الحرة هي موطن لأشهر القنوات والمؤسسات الإعلامية العالمية والإقليمية والمحلية.

تاريخ مدينة دبي للإعلام

في عام 2000 وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتأسيس مدينة دبي للإعلام عام 2000 ، و في عام 2019 ، اختار مجلس وزراء الإعلام العربي دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020،  تأكيداً على الدور المهم لدولة الإمارات كحاضنة للإعلام العربي والدولي. 

مرافق مدينة دبي للإعلام

وتضم مدينة دبي للإعلام التي تقع في منطقة الصفوح القريبة من مرسى دبي وجميرا بيتش ريزيدنس وأبراج بحيرات جميرا وجزيرة النخلة جميرا إلى جانب المكاتب والشقق السكنية العديد من المرافق مثل المطاعم والفنادق والمراكز الصحية والرياضية وغيرها من المرافق الترفيهية والخدمية. 

الوصول إلى مدينة دبي للإعلام

تجدر الإشارة ان مدينة دبي للإعلام وكما هو الحال في مدينة دبي فهي تتمتع ببنية تحتية حديثة في حين يمكن الوصول لها عن طريق المواصلات العامة مع وجود محطة مترو دبي مخيل ومحطة ترام مدينة دبي للإعلام إلى جانب الحافلات وبالطبع سيارات الأجرة وايضا يمكن تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائية عبر التطبيقات الذكية.