النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ترقية "نهاية الخنين" وتعيين "عواطف الحارثي" ضمن قرارات مجلس الوزراء

1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5

في ظل اهتمام الحكومة السعودية بتمكين المرأة في المناصب القيادية، وامتدادا للدعم والاهتمام بالتعليم ومنسوبيه، صدرت موافقة مجلس الوزراء على ترقية وتعيين 5 قيادات تعليمية بينهم سيدتان، هما "نهاية بنت عبدالله بن عبدالعزيز الخنين" و"عواطف بنت فهد العرابي الحارثي".

موافقة مجلس الوزراء على ترقية وتعيين 5 قيادات تعليمية

أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته عبر الاتصال المرئي - برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قرارًا بترقية وتعيين 5 قيادات تعليمية بينهم سيدتان.

وتضمنت موافقة مجلس الوزراء ترقية كلا من:

- ترقية إبراهيم بن عبدالرحمن بن عبدالله الجماز إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة التعليم.

- ترقية نهاية بنت عبدالله بن عبدالعزيز الخنين إلى وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة التعليم.

- ترقية إبراهيم بن يحيى بن محمد النجيم إلى وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.

كما تضمّنت الموافقة التعيينات التالية:

- تعيين عواطف بنت فهد العرابي الحارثي على وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.

- تعيين الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري على وظيفة (خبير تعليم) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.

نهاية الخنين

تضمنت موافقة مجلس الوزراء ترقية "نهاية بنت عبدالله بن عبدالعزيز الخنين" إلى وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة التعليم.

وتمتلك "نهاية الخنين" الحاصلة على بكالوريوس آداب وتربية (لغة عربية)، خبرة في المجال التعليمي تتجاوز 28 عاماً، تولت خلالها عدة مسؤوليات ومنها مديرة مجمع مدارس بمراحل مختلفة، مشرفة قيادة مدرسية، رئيسة قسم، مديرة مكتب تعليم روابي، ومديرة عام الاشراف التربوي بالوزارة.

كما تلقت الخنين عدة برامج تدريبية في تطوير الذات وفي مجال التنمية المهنية بلغت أكثر من 53 برنامجاً، وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات ورئاسة وعضوية عدد من اللجان وإدارة الجلسات.

عواطف الحارثي

تضمّنت موافقة مجلس الوزراء تعيين "عواطف بنت فهد العرابي الحارثي" على وظيفة (مستشار تعليمي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.

وتتميز "عواطف الحارثي" بخبرات إدارية متنوعة وتقلدها للعديد من المناصب خلال مشوارها العملي، وتتضمن مؤهلاتها العلمية حصولها على ماجستير علم الاجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى (الدور القيادي للمرأة السعودية)، وحصولها على دورات تدريبية متخصصة وشهادات شكر.

أما أبرز المناصب الإدارية التي تقلدتها الحارثي في وزارة التعليم، فتتضمن تكليفها بالإشراف على وكالة الوزارة للتعليم العام الأهلي، وتوليها منصب مدير عام السياسات والدعم، مدير عام دعم المستثمرين، مدير عام علاقات المستثمرين، مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي، هذا بالإضافة إلى تقلدها عدة مناصب في تعليم الرياض، ومنها مدير إدارة التقويم الشامل، مدير مكتب الإشراف التربوي وسط الرياض، ومشرفة إدارية مركزية بالإشراف التربوي.

×