الفنان الإماراتي سيف محيسن.. أعمال مبدعة وبصمة فنية فريدة  

الإبداع والتألق في أي مجال من مجالات الحياة لا يعرف عمرا محددا، لكن العنصر الوحيد الذي يجب أن يتواجد في شخص أي إنسان ناجح هو الشغف والسعي المستمر نحو النجاح.

النجاح المستمر ودعم المواهب الشابة في كافة المجالات هو الهدف الأسمى الذي تسعى إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الارتقاء بأبناء الوطن في كافة المجالات.

موهبة فنية واعدة

وفي هذا التقرير نحاول أن نسلط الضوء على واحد من نجوم الفن الشباب داخل دولة الإمارات الذي قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة والتي تركت انطباعا مميزا لدى النقاد والجمهور على حد سواء.. أنه الفنان الإماراتي الشاب سيف محيسن.

الفنان الإماراتي الشاب سيف محيسن وُلد في إمارة دبي ومنها خطى خطواته الأولى في عالم الفن من خلال موهبته المميزة.

ودفعته موهبته الفنية للحصول على العديد من الجوائز الفنية ومن ضمنها جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب والتي نجح في مسابقتها في الحصول على المركز الأول عن فئة الفنون الجميلة في 2012.

جوائز ومشوار ناجح

وكان السبب في حصوله على المركز الأول في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب هو عمله الفني المميز " بورتريه ذاتي رقم 3: سلسلة بلا عنوان".

ومن أجل التأكيد على عشقه للفنون بكافة أشكاله درس سيف محيسن العمارة ونجح في الحصول على درجة البكالوريوس في العمارة من الجامعة الأمريكية في الشارقة في عام 2014.

مشواره الناجح لم يتوقف عند هذا الحد حيث تم اختيار الفنان الإماراتي الشاب سيف محيسن في عام 2014 ضمن 12 فنانا من أجل الالتحاق ببرنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين.

يذكر أن برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين هو برنامج يتم تمويله بشكل كامل ويستمر لسنة كاملة ويقدِّم الدعم للفنانين الموهوبين الصاعدين من أجل تنمية وصقل مهاراتهم الفنية والإبداعية في أبوظبي

وللفنان الإماراتي الشاب سيف محيسن العديد من المشاركات الفنية في الكثير من المعارض حيث شارك بأعماله الفنية في معرض "سكة" وكذلك "آرت دبي" وكل من "برو آرت غاليري" بالإضافة إلى مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون ليؤكد على القيمة الفنية المميزة التي يتمتع بها النجم الإماراتي الشاب.

شغف فني واضح

ويحرص سيف محيسن من خلال لوحاته وأعماله الفنية على رصد حضور الإنسان المطلق وغير المقيَّد وهو ما يظهر بشكل جلي في شغفه برصد التفاصيل بدقة واضحة.

كما يقوم الفنان الإماراتي الشاب بتصوير الأشياء بشكل منمق وواضح مع الاهتمام بدرجة الإضاءة المحيطة بتلك الأشياء والألوان والتفاصيل المتعلقة بظهور الصورة في أفضل شكل ممكن.