سالم المنصوري.. مصمم إماراتي بقدرات إبداعية مميزة

المواهب والإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة ركنان أساسيان في مسيرة النجاح والتقدم التي تعيشها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة التي تدعم أبناء الوطن وتدفعهم لتحقيق المزيد من النجاحات التي ترفع راية الوطن عاليا في كافة المحافل المحلية والدولية.

دعم القيادة الرشيدة للشباب كان السبب في بزوغ نجم العديد من المواهب الإماراتية في العديد من مجالات التصميم والفنون والهندسة والطب والفضاء الذي أصبحت دولة الإمارات سباقة في علومه.

قصة نجاح مصمم إماراتي

واليوم وفي تقريرنا هذا نتناول قصة نجاح مصمم إماراتي شاب نجح في أن يكون واحدا من أبرز المصممين الموهوبين داخل دولة الإمارات وقام بتمثيل الدولة بشكل مشرف في العديد من المحافل الدولية.

الشاب الإماراتي سالم المنصوري هو مصمم متعدد الاختصاصات ومبتكر أعمال توليدية تعتمد على البيانات وترتكز إلى السرد سواء أكانت بصرية أم وظيفية أم حاسوبية.

وعبر معادلته الخاصة والفريدة من نوعها يعمل المصمم الإماراتي سالم المنصوري عبر هذه العملية على إنتاج أعمال تصميمية بشكل جذاب ودقيق لتشمل كافة الاختصاصات.

تصميمات فنية مبتكرة

وتتراوح مشاريع سالم المنصوري من الابتداع الرقمي وتصور البيانات إلى أعمال الفن البصرية المرتكزة على الخوارزميات لتشكيل تصميمات فنية مبتكرة تحمل في طياتها روح الجمال.

يتمتع المصمم الإماراتي الشاب سالم المنصوري بخلفية ممتازة في مجال الهندسة الحاسوبية حيث تخرّج بتفوق من جامعة خليفة ليبدأ بعد ذلك مشواره العملي الناجح.

إلا أنّ شغف المصمم الإماراتي الشاب يكمن في ابتكار نظم جمالية قادرة على توليد عناصر بصرية مختلفة لا تحصى في كافة تصميماته الجمالية.

 كذلك كان سالم أحد المصممين الإماراتيين الأربعة الذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج "دبي للمحترفين في تصميم الطرق" والذي أقيم بالتعاون بين مركز "تشكيل" و"هيئة دبي للثقافة والفنون" و"جمعية الحوار الخلاق" في برشلونة.

أفضل مصمم صاعد في الشرق الأوسط

في عام 2015 أكمل سالم درجة الماجستير في الاتصالات التفاعلية في برنامج ITP في كلية تيش للفنون ، جامعة نيويورك ، في نيويورك حيث درس الوسائط الحاسوبية والحوسبة المادية وتصور البيانات والتكنولوجيا الإبداعية.

عُرضت أعمال سالم في جمعية الإمارات للفنون الجميلة، وأيام التصميم بدبي ، وتشكيل  والعديد من المعارض الدولية حيث  حاز على جائزة "تشكيل / فان كليف أند آربيل" الأولى كما حاز على جائزة أفضل مصمم صاعد في الشرق الأوسط لعام 2013