وزير العدل يوجه بتعيين 100 امرأة في وظيفة "كاتب عدل"

وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني

وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني

كتابات العدل المتنقلة في 25 مدينة في المملكة

كتابات العدل المتنقلة في 25 مدينة في المملكة

وزير العدل يوجه بتعيين 100 امرأة في وظيفة كاتب عدل

وزير العدل يوجه بتعيين 100 امرأة في وظيفة كاتب عدل

في خطوة هادفة إلى التوسع بتمكين المرأة بشكل عام وفي المرفق العدلي بشكل خاص، وجه وزير العدل بتعيين 100 امرأة من المؤهلات شرعياً وقانونياً في وظيفة "كاتب عدل".

وزير العدل يوجه بتعيين 100 امرأة في وظيفة "كاتب عدل"

أعلنت وزارة العدل عن توجيه وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بتعيين 100 امرأة من المؤهلات شرعياً وقانونياً في وظيفة "كاتب عدل".

ونوهت الوزارة إلى أن هذه الخطوة قد جاءت للتسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية، والتوسع بتمكين المرأة في المرفق العدلي، بعد قيام الوزارة مؤخراً بتعيين العديد من النساء المؤهلات في مجالات القانون والشريعة والاجتماع والإدارة والتقنية في الوزارة للمرة الأولى.

وتضمنت التفاصيل الخاصة بتعيين 100 امرأة في وظيفة "كاتب عدل" التي أوضحتها وزارة العدل، أن كاتبات العدل الـ100 سيباشرن العمل رسميًا الأحد المقبل ببرنامج تدريبي متخصص مدته 3 أشهر، بالتعاون مع مركز التدريب العدلي، بالإضافة إلى التدريب التطبيقي في وكالة الوزارة للتوثيق وكتابات العدل، وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج التدريبي لكاتبات العدل يشتمل على العديد من المحاور النظرية والتطبيقية بما في ذلك معرفة مهام واختصاصات وإجراءات التوثيق وفقاً لما ورد في النظام، ومنها ما يتعلق بالتدريب على التقنيات الحديثة المرتبطة بالعمل التوثيقي.

"كتابات العدل المتنقلة" في 25 مدينة في المملكة

يُذكر بأن وزارة العدل قد كشفت عن تقديم خدمة "كتابات العدل المتنقلة" في 25 مدينة في المملكة العربية السعودية، وهي خدمة مجانية تقدمها وزارة العدل للمستفيدين غير القادرين على الحضور إلى مقرات كتابات العدل من كبار السن (70 سنة أو أكثر) والمرضى وذوي الاعاقات ونزلاء المستشفيات ودور الرعاية والملاحظة وحاملي بطاقة أولوية التي تصدرها وزارة الصحة، حيث يأتي كاتب العدل ليقدم الخدمة في موقع المستفيد بحسب المواعيد المتوفرة، وتتم الخدمة بشكل فوري دون الحاجة إلى مراجعة كتابة العدل.

وتتضمن الـ 25 مدينة المتاح حاليا تقديم خدمة "كتابات العدل المتنقلة" فيها، المدن التالية:

(مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة، الدمام، الخبر، الجبيل، الأحساء، بريدة، عنيزة، تبوك، أبها، خميس مشيط، عرعر، سكاكا، حائل، نجران، جازان، الباحة، الطائف، الحد الجنوبي، ينبع، الرس، الخرج، وحفر الباطن)