10 ميداليات عالمية حصاد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز في معرض وارسو الدولي

10 ميداليات عالمية حصاد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز في معرض وارسو الدولي

10 ميداليات عالمية حصاد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز في معرض وارسو الدولي

جامعة الملك عبدالعزيز تحرز تقدماً في قائمة تصنيف يو إس نيوز

جامعة الملك عبدالعزيز تحرز تقدماً في قائمة تصنيف يو إس نيوز

طلاب وطالبات الجامعة يحصدون ١٠ ميداليات متنوعة بمعرض وارسو الدولي

طلاب وطالبات الجامعة يحصدون ١٠ ميداليات متنوعة بمعرض وارسو الدولي

سجّل طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز إنجازاً عالمياً جديداً في معرض "وارسو" الدولي الافتراضي للاختراعات 2020 ببولندا، بعد أن حصلوا على 10 ميداليات عالمية متنوعة، وسط مشاركة مبتكرون من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

حصاد طلاب وطالبات الجامعة الملك عبدالعزيز في معرض وارسو الدولي

حصد طلاب وطالبات جامعات الملك عبدالعزيز، 10 ميداليات عالمية متنوعة خلال مشاركاتهم في فعاليات معرض "وارسو" الدولي الافتراضي للاختراعات 2020 ببولندا في نسخته الـ14، الذي ضم أكثر من 400 ابتكار، قدمها مبتكرون من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وحول ذلك هنأ رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بهذه المناسبة، الطلاب والطالبات وظهورهم بالصورة المشرفة، خلال خضوع أعمالهم للتحكيم من قبل لجان معتمدة من المحكمين المتخصصين في المجالات المختلفة للابتكارات والاختراعات، داعيًا لهم التوفيق في منافسات قادمة يثرون من خلالها مجالات الاختراعات والابتكارات العلمية، مشيرا إلى أن هذه المشاركات في هذه التظاهرة الطلابية العالمية، يعزز وجود الجامعة ضمن منظومة جامعات العالم، خاصة في مجالات تقديم الاختراعات والابتكارات العلمية التي تدل على علو شأن الإبداعات لدى طلاب وطالبات الجامعة.

ومن جانبه أفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن مشاركات الجامعة شملت مختلف الكليات ومنها: كلية الهندسة، والحاسبات وتقنية المعلومات، والصيدلة.

علما بأن الابتكارات المشاركة والفائزة بالميداليات العالمية التي حققها طلاب وطالبات الجامعة في معرض "وارسو" الدولي الافتراضي للاختراعات 2020 ببولندا، تتضمن التفاصيل التالية:

- الميداليات الذهبية: حصلت عليها الابتكارات التالية: "متعقب حوادث السيارات "، و"الحذاء المتعدد"، و"نظام إخلاء طريق الطوارئ".

- الميداليات الفضية: كانت من نصيب الابتكارات التالية: "نظام الإنارة الشمسي"، و"طفاية الحريق الآلية"، و"السلم الكهربائي الآمن"، و"إلفاء"، و"تحضير إنزيم بلازما أيونية من فضلات الطعام لتحسين صحة التربة والنبات".

- الميداليات البرونزية: حصلت عليها الابتكارات التالية: "ترياق"، و"الكشف الآلي عن المخالفات المرورية".

جامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة الـ42 عالميًا والأولى عربيًا

يُذكر بأن جامعة الملك عبدالعزيز قد أحرزت تقدمًا في قائمة تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات العالمية لعام 2021 بتحقيقها المرتبة 42 عالميًا والأولى عربيًا، حيث أوضحت الجامعة بأن هذا النجاح يأتي امتدادًا للمكانة الأكاديمية المتقدمة التي حققتها الجامعة في التصنيفات العالمية، والتي حافظت من خلالها على مكانتها المتقدمة بين قوائم الجامعات حول العالم.

وذكرت الجامعة في بيان لها نشرته عبر حسابها على "تويتر"، أنها حلت في المرتبة 42 عالميًا بفارق تسع مراكز عن آخر تصنيف حققته، والذي حصلت فيه على المرتبة 51 عالميًا، كما حافظت الجامعة على صدارتها العربية من بين جامعات الشرق الأوسط، إذ حققت المرتبة الأولى عربيًا في ذات التصنيف، مشيرة إلى أن تواجد جامعة الملك عبدالعزيز وتصدرها ترتيب الجامعات العربية في التصنيفات الأكاديمية العالمية، عزز مكانتها العلمية، وذلك بتوفيق الله ثم بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، التي هيأت كل سبل النجاح، وفرص التقدم والازدهار لجميع جامعات المملكة، وذلك من أجل تطوير الجودة النوعية في مؤسسات التعليم العالي السعودية.