المملكة تحتضن أول قمة دولية لـ "المواصفات" ومنتدى عالمي لتحديات "الملكية الفكرية"

المملكة تحتضن أول قمة دولية للمواصفات ومنتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية

المملكة تحتضن أول قمة دولية للمواصفات ومنتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية

المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات

المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات

الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

 انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

انعقاد منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها لتعزيز التعاون بين دول العالم في مختلف المجالات خلال عام رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام، ومن هذه الجهود تنظيم المملكة لأول قمة دولية للمواصفات، وتنظيمها لمنتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية.

المملكة تحتضن أول قمة دولية للمواصفات

في بادرة سعودية رائدة، تنظم المملكة أول قمة دولية للمواصفات على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، وبمشاركة عدد كبير من قادة المنظمات الدولية المختصة، ضمن الجهود المتواصلة للمملكة لتعزيز التعاون بين دول العالم في مختلف المجالات خلال عام رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام.

وتأتي هذه القمة الدولية التي تنظمها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والعالمية، وبمشاركة أجهزة التقييس من دول العشرين، كأول قمة دولية تختص بمناقشة القضايا ذات الصلة بالمواصفات القياسية ودورها في مواجهة الأزمات ودعم التحول الرقمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات القمة الدولية للمواصفات - افتراضيا - يوم الأربعاء 18 ربيع الأول 1442هــ الموافق 4 نوفمبر 2020م، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمنظمة الدولية للتقييس ISO، واللجنة الدولية الكهرو تقنية IEC، والاتحاد الدولي للاتصالات ITU .

وتركز القمة على دور المواصفات القياسية وأجهزة التقييس الوطنية في مواجهة الأزمات، ومناقشة دور المواصفات القياسية في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية على تجاوز تلك الأزمات والتقليل من الآثار السلبية لها، كما ستتطرق القمة لمناقشة دور المواصفات القياسية في تعزيز دور التحول الرقمي الجوهري والحساس في الأزمات. ​

المملكة تحتضن منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية

ومن جانب أخر تنظم الهيئة السعودية للملكية الفكرية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية بتاريخ 9 /3/ 1442هـ الموافق 26 / 10 / 2020م ضمن برنامج المؤتمرات الدولية على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، وذلك مبادرة منها للاستجابة للأولويات ذات الصلة بالملكية الفكرية في ظل الجوائح والأزمات العالمية.

ويتناول المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية موضوعات عدة تتعلق بتنسيق إجراءات عمليات الملكية الفكرية وتبادل سياساتها ونشر المعلومات المرتبطة بالملكية الفكرية بحضور أكثر من 36 جهة، وسيفتتح المنتدى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية، وسيدير جلسته المغلقة الرئيس التنفيذي للهيئة، كما يشارك في المنتدى العالمي قادة مكاتب الملكية الفكرية في دول مجموعة العشرين، إضافة إلى مشاركة المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب استضافة عدد من مكاتب الملكية الفكرية والمنظمات الدولية افتراضياً.