القطيف تحتضن فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020

تحتضن وسط بلدة العوامية في محافظة القطيف، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020، والذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، وذلك تحت شعار "المساهمة القيّمة التي تقدمها المرأة الريفية في التنمية".

القطيف تحتضن اليوم الدولي للمرأة الريفية 2020

ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، احتفاء باليوم الدولي للمرأة الريفية، تحت عنوان "المساهمة القيمة التي تقدمها المرأة الريفية في التنمية".

وحول ذلك أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، أن هذا المهرجان الذي سيقام بمحافظة القطيف، يأتي ضمن احتفالية العالم باليوم الدولي للمرأة الريفية، والذي يصادف الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام، ويتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة له.

ويهدف هذا الاحتفاء لإبراز الدور المهم الذي تلعبه السيدات والفتيات الريفيات في بناء المرونة والصمود من أجل المساهمة في التنمية المستدامة في الإنتاجية الزراعية جنباً إلى جنب مع الرجل، في سبيل نهضة البلاد، وتسريع عجلة الاقتصاد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للسعودية.

الاحتفاء باليوم الدولي للمرأة الريفية

يُذكر بأن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعتزم الاحتفاء باليوم الدولي للمرأة الريفية في عدة مناطق في المملكة مثل جازان، ومحافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة، بهدف إلقاء الضوء في هذه المناسبة على جهود الوزارة لعمل المرأة الريفية من خلال برنامج "ريف" الذي يهدف الى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة عمل النساء الريفيات في الزراعة، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، حيث يساهم برنامج التنمية الريفية المستدامة في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة وضمان سهولة الحصول على الغذاء، واستهلاك غذاء آمن وصحي، وتوفير إمدادات غذائية مستقرة، كما سيسهم البرنامج في زيادة نسب مشاركة المرأة في سوق العمل وفقا لمستهدفات "رؤية 2030".