بالفيديو: مواطنة سعودية تطلق منصة الكترونية لتعليم النساء قيادة السيارات

أطلقت المواطنة السعودية "جواهر الزامل" مبادرة متميزة لخدمة بنات وطنها، بإطلاقها أول منصة الكترونية لتعليم النساء قيادة السيارات، ومساعدتهن على اكتساب جميع المهارات والأنظمة المطلوبة للحصول على الرخصة.

"جواهر الزامل" تطلق أول منصة إلكترونية لتعليم النساء قيادة السيارات

أطلقت الفاحصة "جواهر الزامل" منصة إلكترونية افتراضية لتعليم النساء قيادة السيارات، بكل دقة واحترافية، لمساعدة النساء في فهم جميع المهارات والأنظمة المطلوبة منهن اثناء التقييم لتسهيل حصولهن على الرخصة، والتي تعد أول منصة إلكترونية لتعليم النساء قيادة السيارات.

وتتضمن المنصة العديد من الدورات والمهارات المناسبة لجميع الأعمار والمستويات، ومن أمثلة الدورات المطروحة عبر المنصة: دورة بعنوان (لماذا تنحرف منك السيارة اثناء الانتقال؟)، ودورة (كيف افرق بين الطريق ذو اتجاهين والطريق ذو اتجاه واحد؟)، ودورة بعنوان (كيف اتصرف إذا كنت بالدوار ودخلت علي سيارة مسرعة؟)، وغيرها الكثير.

وفي إطار ذلك فلقد أكدت الفاحصة "جواهر الزامل" خلال استضافتها عبر قناة "الإخبارية.نت" بأنها قد بادرت بإطلاق هذه المنصة الإلكترونية للتدريب الافتراضي على قيادة السيارة للنساء، بسبب تأخر المواعيد والتكاليف الباهظة لتعليم القيادة.

ونوهت الزامل إلى هذه المنصة الالكترونية تشمل جميع المهارات المطلوبة لتعليم القيادة للنساء، وتستهدف اختصار الوقت والتكلفة لتعليم قيادة السيارة للنساء، حيث لاحظت معاناة الكثير من السيدات بسبب الانتظار لوقت طويل في مدارس تعليم القيادة لفترة قد تصل لشهرين في بعض الأحيان، وأيضا بسبب ارتفاع تكاليف الالتحاق بمثل هذه المدارس وعدم قدرة بعض النساء على دفع مثل هذه التكاليف.