الإمارات أول دولة بالعالم يتخطى فيها عدد فحوص كورونا عدد السكان

الإمارات أول دولة بالعالم يتخطى فيها عدد فحوص كورونا عدد السكان

الإمارات أول دولة بالعالم يتخطى فيها عدد فحوص كورونا عدد السكان

الدكتور عمر الحمادي

الدكتور عمر الحمادي

 نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون أول دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الفحوص المختبرية التي تم إجراؤها لاكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" العدد الإجمالي للسكان، وذلك بالنسبة للدول التي يتخطى عدد سكانها مليون نسمة.

إنجاز إماراتي

 حيث تجاوز عدد الفحوص التي أجرتها المؤسسات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 10 ملايين فحص.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية التي تعقدها حكومة الإمارات بشكل دوري لتناول مستجدات الأوضاع الصحية في الدولة والإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي تهم الرأي العام.

حيث كشف الدكتور عمر عبدالرحمن الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، عن مجموعة من الإحصاءات والأرقام التي رصدتها الأجهزة المعنية لتحليل الوضع الصحي خلال الأسبوع الماضي الممتد بين 30 سبتمبر و6 أكتوبر 2020.

و أكد الحمادي حرص دولة الإمارات على الاستمرار في تحقيق تطلعاتها وإنجازاتها في مختلف القطاعات الحيوية التي يأتي في مقدمتها قطاع التعليم لما له من أهمية خاصة.

اللقاح التجريبي لفيروس كورونا المستجد

و خلال الإحاطة، أكد الدكتور عمر الحمادي أنه يجب على المتطوعين الذين أخذوا اللقاح التجريبي لفيروس كورونا المستجد الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل لبس الكمامة و الحفاظ على التباعد الجسدي، موضحا أن الحصول على اللقاح التجريبي لا يعني بالضرورة عدم الإصابة بالفيروس.

و أوضح الحمادي أنه في حال حصول المتطوع على الجرعة الثانية من اللقاح يحتاج إلى 4 أسابيع لتحسين مستوى مناعته ووصولها للمستويات المطلوبة للتصدي للفيروس و حتى مع تحسن مناعة الشخص المتطوع فإن المناعة توفر الحماية له فقط و ليس للمحيطين به من أفراد أسرته أو زملائه حيث يمكن أن يكون المتطوع سببا في نقل العدوى لهم في حال عدم التزامه بالإجراءات الوقائية.