عدم ارتداء الكمامة المخالفة الأكثر انتشاراً في الإمارات

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإحاطة الإعلامية التي عقدتها يوم أمس حكومة الإمارات لعرض المستجدات المتعلقة بجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن حكومة الإمارات كانت ولا تزال حريصة على إشراك جميع أفراد المجتمع في مسؤولية العودة الآمنة عبر توعيتهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية بالتزامن مع عودة الأنشطة.

مواجهة انتشار الوباء

وعن الجهود المبذولة في سبيل التأكد من الالتزام بالتعليمات وضبط المخالفين، أكد الظاهري أن الارتفاع الأخير في عدد الإصابات اليومية في الدولة استلزم التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية على صعيد الأفراد والمؤسسات، ورصد أي مخالفات أو سلوكيات قد يكون لها تداعيات سلبية على صحة وسلامة المجتمع وذلك حفاظاً على الجهود التي بذلتها حكومة الإمارات بمختلف مؤسساتها على مدار الأشهر التسعة الماضية لمواجهة انتشار الوباء.

عدم لبس الكمامة

وأعلن الظاهري أنه خلال الفترة الممتدة من الأول وحتى 15 سبتمبر الجاري تم رصد 24,894 مخالفة في كافة إمارات الدولة، إذ جاءت مخالفة عدم لبس الكمامة كأكثر مخالفة تم رصدها خلال هذه الفترة، تليها مخالفة عدم التقيد بعدد الأشخاص المسموح به في المركبة الواحدة، وعدم الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وأخيراً التجمعات العشوائية.

وكشف الظاهري أن الجنسية الآسيوية هي أكثر جنسية ارتكبت مخالفات خلال نفس الفترة بنسبة 81%، تليها الجنسية العربية بنسبة 19%. أما بخصوص توزيع المخالفات داخل الدولة، فجاءت أكثر المخالفات التي تم رصدها في إمارة دبي، تليها أبوظبي، ومن ثم الشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، ورأس الخيمة.