5 تعديلات جديدة من بلدية دبي للإجراءات الاحترازية بالمطاعم

أعلنت بلدية دبي في بيان رسمي صادر عنها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تعديل بعض الإجراءات الاحترازية في المطاعم.

وأكدت بلدية دبي أن الإجراءات الجديدة جاءت تسهيلاً لعمل الجهات الرقابية والمنشآت الغذائية من مطاعم ومقاهٍ، حيث عدّلت بلدية دبي بعض البنود في التعميم رقم 45 الخاص بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المؤسسات الغذائية.

5 تعديلات جديدة

وأشارت بلدية دبي أن الضوابط الجديدة جاءت من أجل ضمان سلامة الجميع والعمل بشكل واضح على تلبية حاجتهم للترفيه في الوقت ذاته.

وجاءت التعديلات التي أعلنت عنها بلدية دبي كالتالي:

  • يجب التأكد من التزام الزوار بارتداء الكمامات طول وقت تواجدهم وتحركهم في المنشأة أو المطعم باستثناء جلوسهم على الطاولة وتناول الطعام.
  • تحديد الحد الأقصى للمجموعات والذي يجب أن يكون 8 أفراد للمجموعة الواحدة كحد أقصى للطاولة الواحدة وإبقاء الحد الأقصى لمقاهي الشيشة ب 5 أفراد.
  • تحديد طريقة احتساب التباعد الاجتماعي والذي يجب أن يكون2 متر بين كل طاولتين محاذيتين ووضع حاجز للفصل في حال كانت المساقة أقل من 2 متر.
  • وضع حواجز للطاولات التي تسع المجموعات الكبيرة بالإمكان السماح لمجموعتين بالجلوس على الطاولات ذات السعة العالية مع التأكد من تحقيق التباعد الاجتماعي أو وضع حواجز مؤقتة في حال كان المسافة أقل من 2 متر.
  • عدم التقيد بتحديد طبيعة المجموعة سواء من نفس الأسرة أو لا وذلك بحسب ما الإجراءات الاحترازية الجديدة التي أعلنت عنها بلدية دبي.