4 خطوات للوقاية من جرثومة المعدة

نشر المجلس الصحي في المملكة العربية السعودية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد من النصائح التي تضمن سلامة الجميع من جرثومة المعدة.

وجاءت النصائح التي نشرها المجلس الصحي السعودي تلك الخطوات من أجل ضمان توفير أكبر قدر من الوقاية لجميع المواطنين والمقيمين.

وعدد المجلس الصحي تلك النصائح عبر "تويتر" كالتالي:

4 خطوات للوقاية من جرثومة المعدة

  • غسل اليدين بعد استخدام دورة المياه وقبل إعداد وتناول الطعام
  • الحرص على تعقيم المياه وحصوصا مياه الآبار
  • الحرص على غسل الخضروات والفواكه بشكل جيد
  • تجنب مشاركة الأواني أثناء تناول الطعام وشرب المياه

حيث تعتبر جرثومة المعدة واحدة من أصعب الجراثيم التي تتسبب في المشاكل الصحية وقد ينتج عنها بعض المضاعفات الصحية خطيرة.

لذا ينصح الأطباء على الدوام بزيارة الطبيب في حالة مواجهة أي مشاكل صحية بالمعدة حتى لا نتعرض مضاعفات صحية نحن في غنى عنها.

يأتي هذا فيما وجهت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بوصفهما وسيلتين للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت "الصحة" التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، ، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.