متى يمكن للمتعافين من كورونا التواصل مع الآخرين؟

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تحرص وبشكل دوري على نشر العديد من النصائح الطبية والإرشادات الصحية لجميع أفراد المجتمع.

الحماية والوقاية من فيروس كورونا

الصحة السعودية تسعى من خلال تلك الإرشادات لضمان توفير أفضل سبل الحماية والوقاية من فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة.

وفي هذا السياق تحرص وزارة الصحة السعودية على الرد على كل الاستفسارات المقدمة إليه من قبل جميع أفراد المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق نشرت الصحة السعودية توضيحا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول توقيت وإمكانية تواصل المتعافين من فيروس كورونا مع الآخرين.

متى يمكن للمتعافين من كورونا التواصل مع الآخرين؟

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية في ردها على الاستفسار أنه يفضل الالتزام بالعزل المنزلي حتى الشعور بالتحسن وإتمام كامل مدة العزل وهي عشرة أيام.

وأشارت في التغريدة إلى أنه يشترط أن تكون آخر ثلاثة أيام للمتعافى خالية من الأعراض ويمكن الخروج بعد ذلك مع الحرص على التباعد الاجتماعي.

وشددت وزارة الصحة السعودية إلى أنه يجب على المتعافي من فيروس كورونا عند تواصله مع الآخرين ارتداء الكمامة الطبية والحرص على النظافة الشخصية.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.