الهيئة السعودية للمهندسين تستعد لتدريب 1000 مهندس ومهندسة

تبذل الهيئة السعودية للمهندسين مساعيها في تقديم الدورات التدريبية والتطويرية للمهندسين والمهندسات، فيما تتضمن الخطط التدريبية للهيئة تقديم مجموعة من الدورات التي تستهدف تدريب ألف مهندس ومهندسة.

الهيئة السعودية للمهندسين تستهدف تدريب 1000 مهندس ومهندسة

كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن الخطط التدريبية للهيئة والتي ستتضمن تقديم مجموعة من الدورات التدريبية والتطويرية والتي تستهدف من خلالها تدريب ألف مهندس ومهندسة.

وأشارت الهيئة السعودية للمهندسين بأنها ستعقد دورات متعددة عن كود البناء السعودي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي خلال سبتمبر الجاري، حيث نفذت أولى الدورات "عن بعد" ولمدة خمسة أيام بمشاركة نحو خمسين مهندساً ومهندسةً.

وفي إطار ذلك أكد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر بن العبداللطيف، أن الهيئة جدولت عددا من الدورات التي تسهم في تدعيم قدرات المهندسين ومعرفتهم بمتطلبات الكود السعودي للبناء، والذي يهدف بدوره للرفع من جودة البناء والتشييد في المملكة، مشيدا بمشاركة المهندسين ودورهم في تنفيذ الكود والالتزام بمعاييره وأدواته والارتقاء بجودة الأبنية وإحداث النهضة العمرانية المنشودة، مشيرا إلى أن الهيئة تبذل مساعيها في تقديم الدورات التدريبية والتطويرية للمهندسين موظفة في سبيل ذلك جملة من الخدمات الرقمية التي تسهل التسجيل والالتحاق بالدورات، ومنصة لمتابعة الدورات "عن بعد" وفق أعلى المعايير والمتطلبات.

أبرز الدورات التدريبية من الهيئة السعودية للمهندسين

يُذكر بأن الهيئة السعودية للمهندسين قد عقدت الدورة الأولى عن الكود السعودي والتي شملت الأحمال والقوى (sbc 301)، وجرى فيها التعريف بمتطلبات كود الأحمال والقوى والمعايير والمواصفات المرتبطة به، وإطلاع المشاركين على مكونات الكود وطرق إحكام أعمال تصميم وتشييد المباني، كما تم التعريف بالطريقة المناسبة لحساب أي نوع من الأحمال وطرق حساب القوى والتعرف على أحمال الرياح ومكونات وعناصر تكسية الواجهات، فيما عقدت الهيئة الدورة الثانية عن كود البناء السعودي مركزة على الكود السعودي للتمديدات الصحية (sbc 701).

ومن المقرر أن تنظم الهيئة في السادس من شهر سبتمبر الجاري، وكذلك في تاريخ ٢٧ سبتمبر، دورة كود البناء السعودي العام (sbc 201) على امتداد ٥ أيام لتحقيق الاستفادة ونقل المعرفة إلى المهندسين والمهندسات.