خطوات التسجيل في منصة "مدرستي" التعليمية بالسعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب والطالبات في المراحل المدرسية المختلفة في مدن ومحافظات المملكة ويمكنهم إستخدام منصة مدرستي نتائج الطلاب للحصول على النتائج.

تأتي تلك الخطوة بالتزامن مع جدول اختبارات الفصل الدراسي الاول وإيمانا من المملكة بأهمية دعم منظومة التعليم عن بعد في مختلف المراحل الدراسية بمدارس المملكة ولإتاحة الفرصة لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب والطالبات.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي

  • الولوج إلى موقع منصة مدرستي الإلكتروني.
  • القيام بالضغط على زر “تسجيل جديد” الذي يوجد أعلى يسار الشاشة.
  • إدخال البيانات الأساسية المطلوبة من الطالب
  • إدخال الرقم السري واسم المستخدم (نفس بيانات التسجيل الخاصة بنظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية)
  • تسجيل الدخول
  • البداء في متابعة الدروس التعليمية المختلفة.

مجتمع تعليمي متكامل

كما تمكن منصة "مدرستي" جميع الطلاب والطالبات من التواصل مع زملائهم في نفس المرحلة الدراسية من خلال إرسال طلبات الصداقة.

حيث يمكن للطالب إرسال طلبات الصداقة لزملائهم من خلال الدخول على الصفحة الشخصية للطالب أو المعلم أو قائد المدرسة الذي تطلب صداقته، ثم النقر على (إرسال طلب الصداقة) .

وبعد ذلك من المقرر أن تظهر رسالة نجاح في أعلى الشاشة تفيد بإرسال الطلب وستصل رسالة تنبيه للمستخدم المرسل له طلب الصداقة.

الواجبات المدرسية

ويمكن للطلاب استعراض كافة الواجبات و الاختبارات من خلال النقر على( أيقونة الواجبات / الاختبارات) في القائمة الرئيسية أو من خلال الواجبات / الاحصائيات في إحصائية إنجازك على الشاشة الرئيسية.

 كما يمكن للطلاب القيام باستعراض بيانات الواجب و الاختبار من خلال الأيقونات الظاهرة أمام اسم الواجب أو الاختبار علمًا أن هناك وقت لانتهاء مدة تسليم الواجب أو الاختبار .