طقس اليوم بالسعودية: درجات حرارة مرتفعة على عدد محافظات المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حالة الطقس

حيث توقعت هيئة الأرصاد السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح سطحية نشطة على مرتفعات جازان، عسير، تمتد إلى الباحة.

كما نوهت هيئة الأرصاد السعودية إلى وجود فرصة لنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، القصيم، الرياض، نجران، مكة المكرمة وجازان تشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد أكدت الأرصاد السعودية في تقريرها أن أعلى درجة حرارة سيتم تسجيلها في المملكة اليوم الأحد ستكون في الدمام والأحساء وحفر الباطن ورفحاء حيث تصل درجة الحرارة إلى 46 درجة مئوية.

وفيما يخص أدنى درجة حرارة على مدن ومحافظات المملكة أكدت الأرصاد السعودية أن مدينة أبها من المتوقع أن تسجل 19 درجة مئوية وهي أدنى درجة حرارة في السعودية اليوم الأحد.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16 -42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .

 بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.