الصحة السعودية توضح المواصفات الأفضل لوجبة إفطار مثالية

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توجيه نصائح وإرشادات دورية للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة من أجل ضمان سلامتهم فيروس كورونا المستجد وتوفير أفضل الإرشادات الصحية لهم التي تضمن لهم الوقاية من كافة الأمراض المزمنة.

أهمية وجبة الإفطار

وفي هذا السياق تنشر الوزارة من خلال منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التوعوية التي توجه أفراد المجتمع لأفضل الممارسات الطبيعية التي تضمن سلامة الجميع.

ونشرت وزارة الصحة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة توضح فيها المواصفات الأفضل لوجبة الإفطار المثالية لأي شخص.

حيث وجهت الصحة السعودية عدد من النصائح البسيطة لجميع أفراد المجتمع من أجل تناول وجبة إفطار شهية وصحية للجميع في ذات الوقت.

وزارة الصحة السعودية أكدت على أهمية وجبة الإفطار بالنسبة لبداية اليوم باعتبارها تمد الجسم لبدء يومه بنشاط وتركيز كبير لذا يجب علينا الحرص في اختيار مكونات تلك الوجبة

نصائح بسيطة لوجبة مثالية

وجاءت النصائح التي نشرتها وزارة الصحة السعودية عبر منصة "عش بصحة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كالتالي:

  • قلل من المعجنّات
  • ابتعد عن السكريّات
  • البعد عن الأطعمة الدسمة والدهنية
  • البعد عن المشروبات الغازية

وفي سياق آخر كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن أن نسبة حالات التعافي من فيروس كورونا في المملكة تجاوزت 90%.

وأشارت الوزارة السعودية في بيان رسمي صادر عنها أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد بلغ (272911) حالة حتى الآن ، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (24942) حالة.