السعودي "مبارك القحطاني" يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض بنغلاديش الدولي للطوابع

أثمرت الجهود التي قام بها "مبارك بن فيصل القحطاني" الباحث في التاريخ البريدي السعودي والمتخصص في الطوابع، على حصوله على الميدالية الذهبية بمعرض بنغلاديش الدولي للطوابع.

مبارك القحطاني يحصل على الميدالية الذهبية بمعرض بنغلاديش الدولي للطوابع

حصل "مبارك بن فيصل القحطاني" الموظف بمؤسسة البريد السعودي والباحث في التاريخ البريدي السعودي والمتخصص في الطوابع، على الميدالية الذهبية بمعرض بنغلاديش الدولي للطوابع، الذي أُقيم مؤخرا "عن بعد" بمشاركة ١٧٠ مشاركًا من مختلف دول العالم، والذي يعد أول معرض لهواة الطوابع التنافسي عبر الإنترنت.

وجاء فوز مبارك القحطاني بالميدالية الذهبية بمعرض بنغلاديش الدولي للطوابع، نظير مشاركته بدراسة عن طابع الحجاز ونجد ١٩٢٦، والتي تعد الدراسة الأولى والوحيدة من نوعها في العالم.

وفي إطار ذلك أشار مبارك القحطاني، لإحدى الصحف المحلية، بأنه يتشرف بأن يهدي هذا الإنجاز والميدالية الذهبية لقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله، ولوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، على الدعم الذي يحظى به شباب وشابات المملكة في شتى المجالات وخاصة الثقافة، ورسالتها، والذي يأتي من أهم أهدافها الثقافة كنمط حياة، والثقافة من أجل النمو الاقتصادي، والثقافة من أجل تعزيز مكانة المملكة الدولية، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

"مبارك القحطاني" قدّم الدراسة الأولى من نوعها في العالم

تعد الدراسة التي قدمها "مبارك القحطاني" في المعرض هي الدراسة الأولى والوحيدة من نوعها في العالم، وكانت الدراسة عن إصدار أول طابع سعودي بأمر المؤسِّس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، الذي صدر عام 1926م، وقدمت الدراسة في 80 صفحة، حيث أوضحت أهم التجارب والبروفات والرسائل البريدية وأهم النوادر في هذا الطابع.

يُذكر بأن "مبارك القحطاني" عضو بالجمعية السعودية لهواة الطوابع وعدد من الجمعيات في الخليج، وله دراسات مختلفة في أنواع العروض، ومنها التاريخ البريدي والموضوعي والتقليدي، وحقق جوائز عديدة منذ بداياته ودخوله عالم الطوابع البريدية.