طقس اليوم بالسعودية: سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأثنين.

طقس اليوم

حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية عبر تقريرها المنشور من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن تكون السماء غائمة بشكل جزئي على المرتفعات الجنوبية الغربية.

كما تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى الباحة بسحب هيئة الأرصاد السعودية في تقريرها.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية، والرياض تمتد إلى نجران، كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى المرتفعات الجنوبية الغربية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -35 كم/ساعة تصل الى 45 كم /ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

 بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج .