الصحة الإماراتية توجه نصائح لتناول الفيتامينات في مواجهة كورونا 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عن توجيه عدد من النصائح للمواطنين والمقيمين من اجل تناول الفيتامينات في مواجهة فيروس كورونا.

أكثر فعالية

حيث وجهت وزارة الصحة الإماراتية عدد من النصائح اللازمة لتناول الفيتامينات التي تعد من المكملات الغذائية المفيدة والمعززة لمناعة الجسم في مواجهة الفيروسات المتنوعة.

وأكدت وزارة الصحة الإماراتية أن الفيتامينات تساعد على العمل بشكل أكثر فعالية وتقلل من خطر العدوى أو الإصابة بالفيروسات المختلفة.

نصائح بسيطة لتناول الفيتامينات

كما نوهت الصحة الإماراتية إلى أن الفيتامينات لا تعتبر بديلا لتناول الغذاء وإن الإفراط في استهلاكها بشكل يومي يمكن أن يمثل خطراُ على المدى الطويل.

  • ينصح بالحصول على احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن من الغذاء الصحي والمتوازن
  • ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل الشروع بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • بالرغم من أن الفيتامينات والمكملات الغذائية لها دور أساسي في جسم الإنسان إلا أن الإفراط بتناولها له آثار عكسية ووخيمة على الصحة بشكل عام.
  • لا تتناول أي أدوية أو مكملات غذائية بهدف الوقاية من فيروس كوفيد -19 أو علاج أعراضه ما لم يتم اعتمادها والتأكد من سلامتها من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

النصائح التي نشرتها وزارة الصحة الإماراتية جاءت تحت عنوان تأثير تناول الفيتامينات بين الفوائد والأضرار، حيث قدمت وزارة الصحة عدد كبير من المعلومات التي يحتاجها جميع أفراد المجتمع.