صناعة الأفلام والرسوم المتحركة.. تخصصات جديدة للطالبات في جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة

أعلنت كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن إدراج عدد من التخصصات النوعية الجديدة للطالبات في إطار خطتها لتطوير المناهج بشكل عام.

برنامج صناعة الأفلام والرسوم المتحركة

حيث أدرجت كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تخصصات نوعية جديدة للعام الدراسي الجديد باستحداث برنامجي "صناعة الأفلام والرسوم المتحركة"، و "التصوير الضوئي" لمرحلة البكالوريوس اللذين استكملا إجراءات القبول لبدء الدراسة فيهما للعام الجامعي 1442هـ، تلبية لاحتياج سوق العمل السعودي وتماشيا مع متطلبات تحقيق الرؤية الوطنية 2030.

ورُوعي في بناء برنامج "صناعة الأفلام والرسوم المتحركة" التركيز على العمليات التصميمية والتقنية المتنوعة التي تمكن الخريجة من صناعة الأفلام المتحركة التي تشهد تنامياً عالمياً، باستخدام أحدث التقنيات التي تمكن الطالبة من المنافسة بمنتجها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تعزيز الهوية الوطنية

ومن المقرر أن تعمل التخصصات الجديدة على ربط منتج الطالبة بإبراز ثقافة المملكة العربية السعودية تعزيزا للهوية الوطنية والتركيز على جودة الفكرة والتنفيذ، حيث يتضمن البرنامج مقررات لإكساب الطالبات المهارات المتنوعة في مجال تحريك الصور وتصميم الشخصيات الكرتونية وأساسيات كتابة الأفلام والصوتيات وغيرها من مجالات التخصص الدقيقة.

برنامج التصوير الضوئي

ومن المقرر أن يمنح برنامج "التصوير الضوئي" الطالبة درجة البكالوريوس في التصوير الضوئي لممارسة التصوير كأحد مجالات الفنون البصرية، مؤكدة أنه في بناء البرنامج ركز على إكساب الطالبة المهارات المتنوعة للتصوير الثابت والمتحرك لتمكينها من ممارسة مجالات التصوير كافة الذي يختص بتصوير المنتجات أو عروض الأزياء أو التصوير الصحفي أو تصوير المناسبات وغيرها، كما يمكنها معالجة الصور بأحدث التقنيات والمهارات.