كيف تدمر المشروبات الغازية صحتك.. الصحة السعودية تجيب

في إطار نصائحها الدورية لضمان سلامة جميع أفراد المجتمع نشرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو توعوي توضح فيها المخاطر الصحية الكثيرة التي تترتب على شرب المشروبات الغازية.

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية عبر منصة "عش بصحة" التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المشروبات الغازية لا يوجد لها فوائد غذائية كما أنها تدمر الصحة بشكل عام.

حيث أشارت الصحة السعودية أن المشروبات الغازية تحتوي على الكثير من المواد الضارة بالجسم مثل المواد الصناعية الحافظة وكميات كبيرة من السكر الضار بالجسم.

إجهاد البنكرياس

وأشارت الصحة السعودية أنه بعد شرب المشروبات الغازية بعشرين دقيقة يقوم البنكرياس بإفراز كميات كبيرة من الأنسولين ويتسبب ذلك في إجهاده.

زيادة الوزن

بينما بعد 30 دقيقة من شرب المشروبات الغذائية تتحول السكريات الزائدة في الجسم إلى دهون مخزنة تتسبب في زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ.

السكري وضغط الدم

كما أن شرب المشروبات الغازية تجعل جسم الإنسان عرضة لداء السكري بحسب ما ذكرت وزارة الصحة السعودية في مقطع الفيديو المنشور.

وبعد 45 دقيقة يتسبب الكافيين في رفع ضغط الدم ومع مرور الوقت والزمن يتسبب ذلك في إصابة الشخص الذي يشرب المشروبات الغازية بالضغط كمرض مزمن.

أمراض مزمنة

وبذلك يكون الشخص الذي يشرب المشروبات الغازية معرض لعدد من الأمراض المزمنة مثل:

  • السكري
  • ضغط الدم
  • هشاشة العظام
  • تمنع امتصاص الأملاح والمعادن المهمة لجسم الإنسان