جسفت عسير تجمع الفنانين والفنانات افتراضيا بمعرضي "آدم وحواء"

تنظم الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بعسير، معرضين افتراضيين هما معرض "آدم" ومعرض "حواء"، بهدف إثراء الساحة الفنية التشكيلية، وتفعيل الحراك الفني التشكيلي بأعمال متنوعة.

جسفت عسير تجمع الفنانين والفنانات افتراضيا بمعرضي "آدم وحواء"

من أعمال الفنانة نوف سعود القحطاني

جمعت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بعسير منتسبيها ومنتسباتها في معرضين افتراضيين هما "آدم" و"حواء"، ضمن برامج صيف عسير لهذا العام التي تقيمها افتراضياً تماشياً مع البروتوكولات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة، بسبب الظروف الراهنة التي أدت إلى التباعد الاجتماعي لمنع انتشار مرض COVID-19.

واحتوى المعرضان على عدد من الأعمال الفنية التشكيلية المسندية التي مثلت "الرسم، والتصوير التشكيلي، والفن الرقمي، والغرافيك، والكولاج، والرسم على الحرير".

معرض "آدم"

عمل للفنان حسين الأسمري

أوضح المشرف على معرض "آدم" نائب مدير جسفت عسير الفنان سلطان عسيري، بأن المعرض يمثل إطلالة على الجمال رغم جائحة كورونا، وتأكيدا على وجودهم بكل قوة وفي أي محفل وتحت كل الظروف حيث يأتي الإبداع والابتكار، ليكون هذا المعرض شيء بسيط تقدمه "جسفت" ضمن باكورة برامج تشكيلية هادفة تحقق رغبات وتطلعات أعضاء جسفت عسير وعضواتها.

ومن أبرز الفنانين المشاركين في معرض "آدم"

سيف الدين سيد، وعلي مرزوق، وسلطان عسيري، وعبد الله البارقي، وحسين الأسمري، وعبدالخالق آل زياد، وعلاء ناجي، ومحمد الحترشي، وحسين شاهر، وخالد الشهراني، ومازن القحطاني، وصديق كشاف، وعبدالعزيز العواجي، وعلي المشيخي، وعلي سلمان، ومعيض الهاجري (رحمه الله) إضافة إلى مصمم المعرض الفنان سعد الأحمري.

وبهدف تبادل الأفكار والتجارب وتكريماً لبعض الأسماء قدمت الجمعية الدعوة إلى ضيوف شرف المعرض من مختلف مدن المملكة، يمثلهم الفنانون: (عصام عسيري، ومفرح عسيري، وصالح النقيدان، ومنصور الشريف، وفيصل الخديدي، وإبراهيم الفصام).

معرض "حواء"

جسفت عسير تجمع الفنانين والفنانات افتراضيا بمعرضي (آدم وحواء)

أشارت المشرفة على معرض "حواء" الدكتورة حنان الشهراني، بأن المعرض يأتي ضمن حزمة من الأنشطة لصيف هذا العام، وتم تنظيمه إلكترونيا بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، بهدف إثراء الساحة الفنية التشكيلية، وتفعيل الحراك الفني التشكيلي بأعمال مسندية متنوعة من حيث الموضوع والتقنية والخامة، وفق أطروحات بصرية تمثل مختلف الاتجاهات الفنية بما يسهم في نشر الفنون عالمياً من خلال استخدام التقنية، والتجول في المعرض افتراضياً.

ومن أبرز الفنانات المشاركات في معرض "حواء"

حنان الشهراني، ومها الزهراني، وعزيزة الشهري، وختمة السهل، ومجدولين بتيل، وزكية الزهيري، وعائشة عسيري، وأمجاد الشريم، وصالحة الأحمري، وأريج الزيلعي، وراوية الشهري، وعافية الفيفي، وسلمى القحطاني، ونوف القحطاني، وبدرة العلياني.