مسرح مرايا في العلا يفوز بجائزة Architizer Award المرموقة

أعلن الحساب الرسمي للسياحة في العلا "استكشف العلا" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن فوز مسرح مرايا بجائزة الاختيار الجمهوري من قبل  Architizer Award ، وهو أكبر برنامج جوائز يركز على تسليط الضوء لأفضل هندسة معمارية لهذا العام.

 عبر صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا بدوره عن سعادته بالإنجاز السعودي الذي تحقق بفوز مسرح مرايا بجائزة الاختيار الجمهوري.

إنجاز سعودي جديد

نشر سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة تهنئة من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها: " مرايا، ملتقى الثقافات والفنون والعالم. مبروك".

وكانت موسوعة غينيس للأرقام القياسية قد أعلنت في شهر مارس الماضي عن توثيق مسرح مرايا الذي يقع بمحافظة العلا شمالي غرب المملكة كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم  ضمن قائمتها للأرقام القياسية.

مرايا عملاقة وطبيعة ساحرة

وأطلق هذا الاسم على مسرح مرايا نظرًا لاكتساء واجهته بالمرايا العملاقة لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في العلا التي تضم منطقة الحِجر أول موقع تاريخي في المملكة يدرج ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي .

ويتخذ تصميم مسرح مرايا الذي يقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية والمزود بأحدث النظم الصوتية المسرحية والأوبرالية شكلًا مكعبًا.

تصميم ملهم

حيث تغطي المرايا جدرانه الخارجية بشكل كامل ليكون امتدادًا معماريًا لطبيعة العلا الساحرة التي ألهمت المعماريين والفنانين والمبدعين على مدى قرون طويلة منذ حضارة الأنباط وحتى يومنا هذا.

بينما تبلغ مساحة واجهة مسرح مرايا الخارجية 9740 مترًا مربعًا من المرايا وهو رقم تجاوز الحد الأدنى البالغ 6500 متر مربع .