يدعم مناعة الجسم في مواجهة الأمراض.. 4 يحصل عليها الجسم من تناول الزنك

تحرص وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة على نشر العديد من النصائح الدورية من أجل سلامة جميع أفراد المجتمع في مواجهة الفيروسات والأمراض المختلفة.

حيث توجه الصحة الإماراتية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نصائح دورية لحماية المواطنين والمقيمين وتوفير الإرشادات الطبية اللازمة للمحافظة على صحتهم في كل الظروف.

وتنشر وزارة الصحة الإماراتية بصفة دورية من خلال تويتر عدد من المعلومات الأساسية حول تأثير تناول الفيتامينات بين الفوائد والأضرار.

وفي هذا السياق نشرت الصحة الإماراتية تغريدة من خلال صفحتها عبر تويتر تكشف فيها فوائد عنصر الزنك بالنسبة لصحة الإنسان وأجهزة الجسم.

نصائح أساسية

وجاءت النصائح التي أعلنتها وزارة الصحة كالتالي:

  • يدعم نمو الجسم
  • يعمل على إصلاح الأنسجة
  • يساعد في التئام الجروح
  • يساهم في تعزيز الجهاز المناعي

وفيما يتعلق الأطعمة الغذائية الغنية بمعدن الزنك أوصت الصحة الإماراتية بتناول المصادر الغذائية الغنية بالزنك مثل اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية مثل الأسماك والمحار.

كما أكدت وزارة الصحة الإماراتية على تواجد الزنك في المصادر النباتية مثل المكسرات والبذور وكذلك العدس، لكنها حذرت من تناول جرعات كبيرة من الزنك.

حيث أكدت أن تناول كميات كبيرة من الزنك لفترات طويلة من الممكن أن يؤدي إلى الغثيان والقيئ والإسهال والطعم المعدني وتلف الكلى والعديد من المشاكل الأخرى مثل انخفاض المناعة وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد بالدم.