تطوير شاطئ مدينة المرفأ في أبوظبي

تطوير شاطئ مدينة المرفأ في أبوظبي

تطوير شاطئ مدينة المرفأ في أبوظبي

شاطئ مدينة المرفأ في أبوظبي متنفس ترفيهي

شاطئ مدينة المرفأ في أبوظبي متنفس ترفيهي

لمسة جمالية لشاطئ مدينة المرفأ

لمسة جمالية لشاطئ مدينة المرفأ

تواصل بلدية منطقة الظفرة عمليات تطوير وتجميل شاطئ مدينة المرفأ وقد بادر القطاع بالمدينة بتبني العديد من المبادرات المجتمعية المبتكرة لإسعاد المجتمع وتوفير متنفس ترفيهي بالمرافق الحيوية التي تشهد إقبالا كبيراً من الزوار والعائلات على الشاطئ مع اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

منطقة الظفرة

ويأتي ذلك انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لبلدية منطقة الظفرة واستراتيجيتها نحو تعزيز معايير جودة الحياة وإسعاد المجتمع ..وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات فقد تضمنت مبادرة تجميل الشاطئ تركيب إنارة على نخيل شاطئ المرفأ بتصاميم هندسية مميزة وذات ألوان متنوعة ومبهجة تعمل بتقنية LED الصديقة للبيئة، لإضفاء لمسة جمالية للشاطئ والمحافظة على الموارد الطبيعية.

تعزيز معايير جودة الحياة

وفي إطار تطوير الشاطئ أيضاً تم استخدام النباتات البرية المحلية في عمليات التجميل الطبيعي للمحافظة على الموروث البيئي وترشيد الموارد المائية ونشر الوعي لزوار الشاطئ وتعريفهم بأهمية الزراعة والاهتمام بسلامة البيئة ..كما يضم الشاطئ ركنا للنباتات المزهرة التي تتناسب مع البيئة المحلية.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تقديم أفضل الخدمات لتعزيز معايير جودة الحياة وتطوير المرافق الخدمية وتوفير متنفس ترفيهي لأهالي المنطقة، حيث يعتبر كورنيش مدينة المرفأ من المناطق الجاذبة للسكان وزوار المنطقة ..وتقوم البلدية بتنظيم حملات نظافة دورية لتنظيف الشاطئ بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" بهدف المحافظة على المظهر العام وصحة وسلامة البيئة.