جامعة أبوظبي تعلن عن منح دراسية للطلبة المتفوقين

جامعة أبوظبي

جامعة أبوظبي

الحرم الجديد لجامعة أبوظبي في العين

الحرم الجديد لجامعة أبوظبي في العين

أعلنت جامعة أبوظبي تقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين الراغبين بالالتحاق بأي من برامجها الأكاديمية في الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين.

حيث تستعد جامعة أبوظبي لافتتاح الحرم الجامعي الجديد بالعين وانطلاق الدراسة فيه اعتبارا من سبتمبر المقبل وذلك في بادرة تهدف إلى استقطاب الطلبة المتميزين للحصول على درجة أكاديمية من بين مجموعة من البرامج الأكاديمية الرائدة التي تقدمها الجامعة.

شروط التقديم

ومن المقرر أن تشمل المنح الدراسية الطلبة الراغبين في الالتحاق بأي من كليات جامعة أبوظبي الخمس والحاصلين على مجموع في الثانوية العامة يؤهلهم للاستفادة من المنح الدراسية حيث سيحظى الطلبة الحاصلون على معدل 95 % فما فوق بمنحة قدرها 50 في المائة من الرسوم الدراسية .

بينما سيحظى الطلاب الحاصلون على معدل ما بين 90 % و 94.9 % على منحة بنسبة 30 % أما الطلبة الحاصلين على مجموع من 80 % وحتى 89.9 % على منحة بمقدار 20 % .

الحرم الجامعي الجديد

ومن المقرر أن يستوعب الحرم الجامعي الجديد والذي استوحى تصميمه من شجرة الغاف 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية.

كما تبلغ ساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى وبمساحة إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع ويضم أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبرا تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة إضافة إلى 137 مكتبا للهيئات التدريسية والإدارية.