هل يمكن أن يصاب المتبرع بالدم بفيروس كورونا.. الصحة الإماراتية تجيب

تحرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة على الرد على كل الاستفسارات التي يتم تقديمها من قبل المواطنين والمقيمين في الدولة فيما يخص فيروس كورونا.

معلومات طبية متواصلة

حيث تحرص الصحة الإماراتية وكافة الجهات الصحية في الدولة على تقديم كافة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا والرد على الاستفسارات من خلال منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق وجه أحد المغردين استفسار للصفحة الرسمية لوزارة الصحة الإماراتية يستفسر فيه عن إمكانية انتقال فيروس كورونا أثناء التبرع بالدم للشخص المتبرع.

حيث أكدت وزارة الصحة الرسمية في التغريدة التي نشرتها حيث أكدت أن التبرع بالدم يعتبر آمن للأصحاء خاصة وأن وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات والمؤسسات الصحية في الدولة تتبع أقصى إجراءات التعقيم والتطهير لمنع انتقال العدوى إلى الشخص المتبرع بالدم.

إجراءات دقيقة

وعلقت وزارة الصحة الإماراتية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: " بإمكانكم التبرع بالدم بكل ثقة وآمان عبر المرافق الصحية المرخصة دون القلق من أي عدوى، حيث تولي هذه المرافق أهمية بالغة للتعقيم والإجراءات الوقائية حفاظا على صحة المتبرعين".

يأتي هذا فيما تحرص وزارة الصحة الإماراتية على تنفيذ أدق الإجراءات الطبية الاحترازية لضمان سلامة جميع أفراد المجتمع في مواجهة فيروس كورونا المستجد.