النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

جامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة بلاك بورد الدولية للتميز في قيادة التغيير

 جامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة بلاك بورد الدولية للتميز في قيادة التغيير
1 / 4
جامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة بلاك بورد الدولية للتميز في قيادة التغيير
جامعة الأميرة نورة
2 / 4
جامعة الأميرة نورة
حصلت جامعة الأميرة نورة على جائزة التميز في قيادة التغيير
3 / 4
حصلت جامعة الأميرة نورة على جائزة التميز في قيادة التغيير
حصلت جامعة الأميرة نورة على جائزة بلاك بورد الدولية
4 / 4
حصلت جامعة الأميرة نورة على جائزة بلاك بورد الدولية

تأكيدا على تميز جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المنافسات العالمية ونجاحها باقتناص الجوائز الدولية في المجالات المتنوعة، حصلت الجامعة على جائزة بلاك بورد الدولية 2020، في دورتها الخامسة عشر عن "فرع التميز في قيادة التغيير".

جامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة التميز في قيادة التغيير من " Blackboard"

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن فوزها بجائزة بلاك بورد الدولية 2020 على مستوى عالمي، عن فرع التميز في قيادة التغيير.

وجاء الإعلان عن هذا الفوز للجامعة في مؤتمر 2020 BbWorld في دورته الـ 15، الذي نظمته مؤسسة بلاك بورد، لتكريم الفائزين بالجائزة خلال الجلسة العامة وحضرته الجامعة افتراضياً بمشاركة عدد من الجامعات العالمية.

علما بأن الجائزة التي حصلت عليها جامعة الأميرة نورة عن فرع التميز في قيادة التغيير، تُمنح للمؤسسات التي طورت الممارسات أو التقنيات ليصبح لها تأثير يمكن قياسه على نتائج التعلم أو أداء الطلاب أو التقدم الأكاديمي.

جامعة الأميرة نورة والتعلم الإلكتروني

حرصت جامعة الأميرة نورة في مشاركتها في هذا التنافس على إبراز دور الجامعة وخبرتها في مجال التعلم الإلكتروني وتدريس المقررات عبر نظام إدارة التعلم الإلكتروني (Blackboard)، وتعزيز كفاءة الخبرة التعليمية لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وحول ذلك أوضحت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، بأن عملية تحويل المقررات الدراسية بدأت من خلال تحديد المقررات التي يتم تدريسها بشكل تقليدي والتي من الممكن تحويلها بشكل كامل لتكون إلكترونية وتقدم عبر نظام التعلم الإلكتروني، ومن ثم تم تشكيل مجموعة من اللجان تضم نخبة من الأكاديميين وخبراء المحتوى والمصممين التعليميين للعمل على التخطيط وتقديم الاستشارات وكتابة المحتوى والتصميم التعليمي، بالتزامن مع تدريب أعضاء هيئة التدريس المشاركين في تدريس المقررات الإلكترونية على نطاق واسع في تقديم المناهج إلكترونيًا.

وأضافت الدكتورة الرشيد، بأنه قد تم إجراء حملة تدريب وتوعية على مستوى الجامعة للطالبات أيضًا، ووضع نظام ذو جودة عالية يختص بالمتابعة والدعم التقني والأكاديمي لضمان تجربة تعلم إلكتروني غنية لكل من أعضاء هيئة التدريس والطالبات، فمنذ انطلاق هذه التجربة، يلتحق في كل فصل دراسي ما يقارب 18 ألف طالبة لدراسة هذه المقررات الإلكترونية، مما ساعد الجامعة على تقليص عدد الأعضاء الملزمين بتدريس المقررات من 175 عضو إلى 38 عضو هيئة تدريس، ورفعت سعة شعب المقررات من 50 طالبه لكل شعبة لتكون 150 طالبه لكل شعبة كما تم توفير القاعات الدراسية بنسبة 100%، منوهة إلى أن الجامعة حصلت على اعتماد الجودة Quality matter  لكافة المقررات نظير اتباعها لمعايير الجودة العالمية لتصميم المقررات الإلكترونية.

جائزة بلاك بورد الدولية

يُذكر بأن جائزة بلاك بورد الدولية تتضمن 7 فروع متنوعة، وهي جائزة البلاك بورد لقيادة التغيير، إشراك المجتمع، التعليم والتعلم، التعليم الشامل، تحسين تجربة الطلاب، التدريب والتطوير المهني، جائزة البلاك بورد لنجاح الطلاب.

ويهدف المؤتمر الذي تقيمه مؤسسة بلاك بورد سنويًا منذ عام 2005، إلى دعم الابتكار والتميز في مجتمع الممارسة العالمي لـ Blackboard، وتسليط الضوء على نجاحات مستخدمي نظام "بلاك بورد"، وزيادة الوعي في جميع أنحاء الصناعة التعليمية من خلال الاحتفال بالإنجازات في مجال التعلم الإلكتروني وممارساتها.

×