النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"ريادة الأعمال" و"التسويق الالكتروني" أبرز برامج التدريب الصيفية في جامعة نورة

ريادة الأعمال والتسويق الالكتروني أبرز برامج التدريب الصيفية في جامعة نورة
1 / 2
ريادة الأعمال والتسويق الالكتروني أبرز برامج التدريب الصيفية في جامعة نورة
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
2 / 2
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

في إطار سعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لبناء المهارات الريادية والرقمية للطالبات، أطلقت الجامعة العديد من الدورات والبرامج التدريبية الصيفية التي ترتكز على المهارات الريادية والرقمية.

الدورات والبرامج التدريبية الصيفية في جامعة الأميرة نورة

أطلقت جامعة الأميرة نورة دورات وبرامج تدريبية صيفية "عن بُعد" لطالبات الجامعة، قدمتها عمادة شؤون الطالبات، والتي تتضمن ريادة الأعمال والتسويق الالكتروني.

وتضمن البرنامج الأول مجموعة من ورش العمل للطالبات، طُرح خلالها العديد من التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع الأعمال، حيث تعمل الفرق الطلابية على الخروج بأفكار إبداعية لحل تلك المشكلات من خلال مسابقة تُجرى بين الفرق ليقدم كل فريق خطته أمام لجنة التحكيم، بهدف رفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال وبناء المهارات الريادية والابتكار تماشياً مع رؤية 2030.

وتناول البرنامج الثاني التسويق الإلكتروني عبر منصاتها وهو برنامج تدريبي جرى خلاله طرح العديد من الدورات التدريبية في أساسيات التسويق الرقمي، وضمان فاعلية تصميم المواقع الإلكترونية، واستراتيجيات تطوير الأعمال على الإنترنت.

وحول ذلك أوضحت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة منيرة المقرن، أن العمادة تسعى لبناء المهارات الريادية والرقمية لطالبات الجامعة من خلال البرامج الصيفية وتنفيذها بالتعاون مع جهات ذات خبرة على المستوى المحلى والإقليمي.

جامعة الأميرة نورة تستحدث (21) برنامجاً أكاديمياً

يُذكر بأن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن قد استحدثت (21) برنامجاً تخصصياً لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في (10) كليات، وذلك ضمن برامجها للعام الجامعي 1442هـ، استجابة للخطة الوطنية لتوطين الوظائف وفتح مجالات جديدة تواكب حاجة سوق العمل، من خلال خطتها الأكاديمية.

وتتمثل البرامج المستحدثة في طرح كلية علوم الحاسب والمعلومات 3 برامج متخصصة في (علوم الذكاء الاصطناعي)، و(علم البيانات وتحليلها)، و(الأمن السيبراني)، كما تطرح كلية الإدارة والأعمال 3 برامج لبكالوريوس (الاقتصاد المالي)، و (إدارة الموارد البشرية)، إضافة إلى برنامج (التسويق).

فيما تقدم كلية الآداب برنامج (الصحافة الرقمية)، وبرنامج (الإرشاد السياحي)، بالإضافة إلى برنامج (المتاحف والاَثار)، كما تطرح كلية التصاميم والفنون برنامج (التصوير الضوئي)، وبرنامج (صناعة الأفلام والرسوم المتحركة)، بالإضافة إلى برنامج (العلاج التنفسي) من كلية الصحة وعلوم التأهيل.

وتستحدث كلية الهندسة برنامجاً في (الهندسة الطبية الحيوية)، إلى جانب كلية اللغات التي تطرح برنامجاً في (اللغة الصينية)، وكلية التمريض التي تقدم برنامج (القبالة)، كما تقدم كلية العلوم تخصصاً في (الفيزياء الطبية).

بينما تقدم كلية المجتمع (5) برامج دبلومات تطبيقية في (إدارة السفر والسياحة)، و(مكافحة العدوى)، و(تصميم الوسائط المتعددة)، بالإضافة إلى دبلوم (فني هندسة إلكترونية)، و(هندسة الاتصالات)، وذلك ضمن برامج كلية المجتمع تحقيقاً لتطلعاتها بتحويلها لكلية تطبيقية وتقديم برامج مهنية توائم متطلبات سوق العمل.

×