الصحة السعودية توضح.. هل ينتقل فيروس كورونا من خلال المسابح؟

تحرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توجيه النصائح بشكل متواصل لجميع أفراد المجتمع لضمان سلامتهم في ظل جانحة كورونا.

وفي هذا الإطار تنشر وزارة الصحة السعودية العديد من النصائح للمواطنين والمقيمين لضمان سلامتهم في مواجهة فيروس كورونا وذلك من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق تحرص الصحة السعودية على الرد على كافة استفسارات المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيما يخص فيروس كورونا.

إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال المسابح

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالرد على استفسار وجهه أحد المغردين يستفسر فيه عن إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال المسابح.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أنه لا توجد دراسات علمية كافية تثبت انتقال فيروس كورونا الجديد بواسطة المسابح مؤكدة أن الفيروس ينتقل من خلال رذاذ العطس أو السعال من المصابين بشكل مباشر.

لمس الأسطح الملوثة

كما ينتقل فيروس كورونا المستجد بحسب تعليق وزارة الصحة السعودية من خلال لمس الأسطح الملوثة بالفيروس ثم لمس العين أو الأنف أو الفم.

وجاء رد وزارة الصحة السعودية عبر صفحة " الصحة_937 " كالتالي: "لا توجد دراسات علمية كافية تثبت انتقال فيروس كورونا الجديد بواسطة المسابح. وبوجه عام، ينتقل عن طريق رذاذ العطاس أو السعال من المصابين بشكل مباشر، أو لمس الأسطح الملوثة بالفيروس ثم لمس العين أو الأنف أو الفم؛ لذا يُنصح بالمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون .