تكليف "عواطف الحارثي" بالإشراف على وكالة الوزارة للتعليم العام الأهلي

استمرارًا لتوجهات وزارة التعليم في تمكين المرأة لتولي المناصب القيادية المناسبة، تم تكليف "عواطف بنت فهد العرابي الحارثي" بالإشراف على وكالة الوزارة للتعليم العام الأهلي.

تكليف "عواطف الحارثي" بالإشراف على وكالة الوزارة للتعليم العام الأهلي

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قرارًا بتكليف عواطف بنت فهد العرابي الحارثي بالإشراف على وكالة الوزارة للتعليم العام الأهلي.

‏وجاء هذا التكليف تقديرًا لجهود "عواطف الحارثي" وكفاءتها، واستمرارًا لتوجهات الوزارة في تمكين المرأة للعمل في المواقع القيادية المناسبة.

علما بأن وكالة التعليم العام الأهلي تضطلع بأدوار مهمة من خلال إرساء إطار عمل مؤسسي فاعل للتعليم الأهلي والأجنبي، يتضمن آلية تنظيمية مرنة وشفافة ومعلنة للترخيص وضبط الجودة لمقدمي خدمة التعليم الأهلي والأجنبي بالتنسيق مع هيئة تقويم التعليم العام.

السيرة الذاتية "عواطف الحارثي"

نشرت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي في "تويتر" السيرة الذاتية لـ "عواطف بنت فهد العرابي الحارثي" والتي تضمنت مؤهلاتها العلمية وخبراتها المتنوعة ومناصبها الإدارية التي تقلدتها خلال مشوارها العملي.

وتضمنت المؤهلات العلمية حصولها على ماجستير علم الاجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى (الدور القيادي للمرأة السعودية)، وحصولها على دورات تدريبية متخصصة وشهادات شكر.

أما أبرز المناصب الإدارية التي تقلدتها الحارثي في وزارة التعليم، فهي: مدير عام السياسات والدعم، مدير عام دعم المستثمرين، مدير عام علاقات المستثمرين، مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي، هذا بالإضافة إلى تقلدها عدة مناصب في تعليم الرياض، ومنها: مدير إدارة التقويم الشامل، مدير مكتب الإشراف التربوي وسط الرياض، معلم لغة عربية للمرحلة الثانوية، مديرة مدرسة للمرحلة المتوسطة، مشرفة إدارية مركزية بالإشراف التربوي.

ونوهت الوزارة إلى أن الحارثي تمتلك خبرة علمية وعملية في عدة مجالات كالقيادة، والإشراف التربوي والتدريب، والتعليم، كما أشرفت على المشاريع الاستراتيجية لتشجيع القطاع الخاص، ومشروع التحول من المباني المستأجرة للمباني التعليمية لقطاع التعليم الأهلي، ومشروع إعداد دليل المستثمر باللغتين العربية والانجليزية.

وتتميز "عواطف الحارثي" بكونها عضو مشارك في المشاريع الاستراتيجية لتشجيع القطاع الخاص، ومشروع التحول من المباني المستأجرة للمباني التعليمية لقطاع التعليم الأهلي، ومشروع إعداد دليل المستثمر باللغتين العربية والانجليزية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، ولقد أعدت وشاركت في دراسة تشخيصية لواقع التعليم الأهلي والأجنبي في المملكة، ودراسة تصنيف المدارس الأهلية، ودراسة معالجة تكدس الطالبات في المدارس المزدحمة بالرياض، ودراسة تحليل بنود الأداء الوظيفي للمشرفات الإداريات، ودراسة كيفية استثمار المباني المستأجرة.