500 فعالية وعروض ثقافية من الثقافة الإماراتية لجميع أفراد الأسرة

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات عن إطلاق المخيم الصيفي الافتراضي اعتباراً من الأحد 19 يوليو وحتى 29 أغسطس 2020 والذي يضم أكثر من 500 فعالية منوعة تتضمن ورش عمل، وحوارات وعروضا ثقافية مباشرة بالشراكة مع نخبة من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة.

500 فعالية منوعة

ويهدف المخيم الصيفي إلى صقل المهارات، وتنمية القدرات، وفتح الآفاق أمام الشباب في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، إضافة إلى ترسيخ ثقافة نقل المعرفة من الخبراء إلى الجيل القادم لبناء أجيال متسلحة بأفضل المهارات والقدرات لتساهم في مسيرة التنمية.

وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب : " يقدم المخيم الصيفي هذا العام بشكل استثنائي غير اعتيادي، تماشياً مع التدابير الاحترازية في ظل أزمة كوفيد 19، حيث سيتم تقديم الورش والجلسات الحوارية عن بُعد، على أيدي نخبة من الخبراء الإماراتيين في مجالات عملهم، بهدف تحفيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم لبناء نماذج من المبدعين قادرين على تحمل مسؤولياتهم الوطنية مستقبلًا واستكمال مسيرة التقدم في الدولة".

فرصة لجميع أفراد الأسرة

وأضافت : " يمثل المخيم الصيفي فرصة لمختلف أفراد الأسرة لاستثمار أوقاتهم خلال فترة الصيف لاكتساب الخبرة والمهارات، وإثراء رصيدهم المعرفي. نوحدّ جهودنا تحت مظلة وزارة الثقافة والشباب من خلال شراكات محلية وعالمية تطوّر مهارات مجتمعنا، وتثري مسيرتهم من خلال فعاليات ومبادرات وورش نوعية تقدم بطريقة مبتكرة لتحقيق الاستفادة القصوى لمجتمعنا".

برنامج المخيم الصيفي

وأوضحت أن وزارة الثقافة والشباب عملت على إعداد برنامج المخيم الصيفي يلبي متطلبات الشباب ومختلف فئات المجتمع، ويوفر التجارب والخبرات التي تنمي المهارات وتصقل المواهب، وتوسع آفاق فئات الناشئة والشباب المعرفية والعلمية عبر ورش عمل تخاطب مختلف التوجهات، من علوم وحرف وأعمال بإشراف رواد وخبراء متخصصين في مجالات العمل والإبداع.