إنشاء أول فرع لمدرسة كوردون بلو الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في السعودية

إنشاء أول فرع لمدرسة كوردون بلو الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في السعودية

إنشاء أول فرع لمدرسة كوردون بلو الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في السعودية

وقع مركز برنامج جودة الحياة اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة مينا للتعليم والتطوير، وتشمل هذه الاتفاقية التنسيق لإنشاء أول فرع لمدرسة كوردون بلو الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في المملكة، وبالتعاون مع هيئة فنون الطهي. 

مبادرات رؤية المملكة 2030

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة "تقديم المناهج والبرامج التعليمية للطهي في القطاع الترويحي للمواطنين السعوديين" إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030، والتي يعمل مركز برنامج جودة الحياة على تنفيذها، وتهدف إلى جذب المواهب السعودية لهذا القطاع، وزيادة عدد الطهاة السعوديين، وتطوير المطبخ السعودي.

وكان المركز، وبالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، قد ابتعث العام الماضي 30 طالب وطالبة للدراسة في مدرسة كوردن بلو العالمية في باريس، ويتوقع تخرجهم نهاية 2020 وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

مركز برنامج جودة الحياة

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، أ.فهد بن إبراهيم العقيل، بهذه الخطوة التي تعزز الجهود التكاملية بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص وتحقق مشاريع تحمل القيمة المضافة الحقيقية في تطوير قطاع فنون الطهي وتطوير المطبخ التراثي السعودي بمعايير فندقية عالمية. مؤكداً على إلتزام المركز بالتعاون مع هيئة فنون الطهي السعودية، والتي تعتبر الراعي الرسمي لتطوير فنون الطهي في المملكة. 

مدرسة كوردن بلو العالمية

وكان رئيس لجنة برنامج جودة الحياة، معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، قد قام بزيارة رسمية إلى المبتعثين في مدرسة كوردن بلو العالمية في باريس العام الماضي، لمتابعة مسيرة الطلاب والطالبات السعوديين في المعهد، والذين سيسهمون فور تخرجهم في الدخول إلى قطاع الترويح والضيافة، والذي يُتوقع له نمو كبير خلال السنوات القليلة المقبلة.