المهندسة "مشاعل الشميمري" تحصل على رخصة طيار تجاري

المهندسة مشاعل الشميمري تحصل على رخصة طيار تجاري

المهندسة مشاعل الشميمري تحصل على رخصة طيار تجاري

 المهندسة مشاعل الشميمري.

المهندسة مشاعل الشميمري.

مشاعل الشميمري

مشاعل الشميمري

تميز جديد يضاف إلى سيرة مهندسة الطائرات السعودية المتميزة "مشاعل الشميمري"، يتمثل في حصولها بشكل رسمي على رخصة "طيار تجاري".

المهندسة "مشاعل الشميمري" تحصل على رخصة طيار تجاري

كشفت مهندسة الطائرات السعودية "مشاعل الشميمري"، عن حصولها بشكل رسمي على رخصة "طيار تجاري"، حيث جاء ذلك من خلال مقطع فيديو نشرته المهندسة مشاعل الشميمري على حسابها الخاص عبر موقع "تويتر"، أعلنت فيه أنها أصبحت بشكل رسمي "طيار تجاري"، وأرفقته بتغريدة جاء فيها:

(الحمدلله على ما باركت لنا يا الله في سعينا، فلك الشكر. و على نجاحنا و لك الفضل في الأولى و الأخرة. اليوم بفضل الله نجحت و اصبحت طيار تجاري. اشكر جميع دعمكم لي واتمنى النجاح للجميع لان هذا الشعور لا يوصف).

مشاعل الشميمري

يُذكر بأن المهندسة "مشاعل الشميمري" هي السعودية الأولى التي عملت في تصميم الصواريخ النووية، بتخصصها في مجال هندسة الصواريخ والمركبات الفضائية، وتميزها بالانضمام إلى وكالة ناسا الفضائية حين كانت في الثانية والعشرين من عمرها فقط، لتبدأ أبحاثًا في مجال صواريخ الفضاء.

وتوظفت مهندسة الصواريخ الشميمري بعد تخرجها من أمريكا وحصولها على الماجستير، في شركة "ريفيان" التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الدفاع الأميركية، وعملت معها على إنجاز 22 صاروخاً في مجالات مختلفة، ثم اختارت أن تبدأ عملها الخاص عندما كانت تبلغ 26 عاماً، بإنشائها شركة "مشاعل أروسبيس" MISHAAL Aerospace في عام 2010، ساعيةً بذلك وراء تحقيق حلمها الأكبر في بناء الصواريخ الفضائية.