حكومة الإمارات تعلن إجراء أكثر من مليوني فحص لفيروس كورونا خلال شهرين

أعلنت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات عن عزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبالتنسيق مع كافة المؤسسات الصحية في الدولة إجراء أكثر من مليوني فحص لكوفيد 19 خلال الشهرين المقبلين.

تكثيف عمليات المسح

وأكدت الضحاك أن تلك الفحوصات تأتي لضمان تغطية أكبر شريحة من أفراد المجتمع على مستوى الدولة، لافتة إلى أن الخطة تستهدف العاملين في القطاعات الخدمية والحكومية، وتشمل سائقي المواصلات العامة وسيارات الأجرة، والعاملين في الفنادق والمراكز التجارية بالإضافة إلى موظفي الجهات الحكومية.

ويهدف تكثيف عمليات المسح الطبي إلى ضمان صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، والتأكد من خلوهم من فيروس كوفيد 19، علاوة على اتخاذ التدابير اللازمة لعزل المصابين.

وأكدت أن كافة السلوكيات المخالفة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية كونه يخالف اللوائح والقوانين التي سنتها الدولة للتعامل مع مثل هذه الظروف الحساسة، موضحة أن من يرتكب المخالفات يعرض نفسه وكل المحيطين به لخطر الإصابة بالفيروس.

وشددت على ضرورة استقاء الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية والتأكد من صحتها قبل تداولها حيث سيتم تطبيق العقوبات على كل من يتداول الشائعات والمعلومات غير الصحيحة.

نقطة محورية وفاصلة

وناشدت الضحاك جميع أفراد المجتمع بالالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة مؤكدة أن الالتزام ضروري ولا غنى عنه في الفترة الحالية خاصة مع إعادة فتح مختلف الأنشطة الاقتصادية وعودة الأعمال.

وقالت أن المرحلة الحالية تشكل نقطة محورية وفاصلة في المسيرة الطويلة التي بذلت خلالها مؤسسات الدولة جهوداً متواصلة قادها الابطال في خط الدفاع الأول للحد من الوباء وحماية المجتمع منه.